الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"7 راكب" مشروع تخرج بـ"إعلام عين شمس" ينفرد بحوار كامل الوزير

كشكول

تناول طلاب الفرقة الرابعة من شعبة الصحافة بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، عدة قضايا جوهرية وجديدة في المجتمع المصري بمشروع تخرجهم، في مقدمتها تسليط الضوء على أزمة نقص مياه الشرب عن طريق طرح زراعة «الأكوابونيك» والتي تعتمد فكرتها على الاستغناء عن التربة الطينية في الزراعة واستبدالها بالزراعة الدائمة على أحواض المياه والكائنات الدقيقة.

كما انفرد مشروع التخرج الذي أشرفت عليه الدكتورة سارة جميل، بقسم الإعلام، الذي يحمل اسم «7 راكب» بحوار من العيار الثقيل مع الفريق كامل الوزير وقت أن كان رئيسا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى 5 وزراء أخرين.

كما ناقشت "7 راكب" مستقبل التعليم في مصر ومصير التابلت الذي أكد الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم في حواره للمجلة على المضي قدما في تطوير التعليم وأنه لا تراجع عن استخدام التابلت.

وكشف زاهي حواس وزير الأثار السابق خلال حوار بمجلة «7 راكب» أن الدولة كانت تشرع تجارة الأثار وكانت تأخذ منها نصيبا أو عمولة ونسبة قبل أن يتم تجريم بيع الأثار المصرية في الخارج، مؤكدا أن لعنة الفراعنة مصطلح من بنات أفكار المصريين ليس له أساس من الصحة.

من جهتها أكدت وزيرة الهجرة، أنها في ضهر المصريين في الخارج، موضحة أنها وزيرة دولة لكل المصريين وليست وزيرة تحالفات أو كيانات أو اتحادات في الخارج.

في نفس السياق أشادت لجنة تقييم المجلة برئاسة الدكتورة هبة شاهين، رئيس قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب، التي أثنت على جدية الموضوعات بمشروع مجلة «7 راكب» وتنوعها، فضلا عن أهمية الحوارات والموضوعات المبتكرة، مشيدة بجمال الإخراج الصحفي والجرافيك الذي أشرف عليه ونفذه المخرج الفني أحمد إسماعيل والجرافيك هيثم حامد.

وكشفت موضوعات المجلة عن طريقة فرعونية فريدة أسست لعلم المخابرات عن طريق فن التعمية والرسالة المشفرة، بالإضافة إلى زيارة خاصة لصانع العكاكيز في الدرب الأحمر التي يقدمها بالمجان أحيانا.

كما أشادت الدكاترة سهى المهدي، أميرة جمال رالا عبد الوهاب أعضاء لجنة التقييم بمستوى المجلة التي قدمت الجديد في الموضوعات والأفكار والإخراج وطريقة طرح المجلة، ووجهت لجنة التقييم التحية والشكر لفريق العمل من الطلاب.