الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم البحيرة تعقد اجتماع لمديري المدارس الثانوية السبت المقبل

أرشيفية
أرشيفية


كشف محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن عقد اجتماع على مستوى المديرية يوم السبت المقبل مع مديري المدارس الثانوية الحكومية والخاصة، وذلك لمناقشة كل ما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي، وإبلاغهم بأخر التعليمات التي صدرت من الوزارة ولكي يتم الرد على جميع استفساراتهم.

وأوضح سعد في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن امتحانات الصف الاول الالكترونية ستكون في الفترة الصباحية، بجانب امتحانات الخدمات والمنازل والتي ستتم بنفس شكل امتحان الإلكتروني ولكن من خلال امتحان ورقي، ولجان منفصله، موضحا أن لهم لجان خاصة للتصحيح، وفيما يخص طلاب الأول الثانوي بالمدارس الخاصة أكد أنه سيتم عقد امتحاناتهم في الفترة المسائية، داخل المدارس الحكومية، لإرساء مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد وكيل الوزارة أنه يسمح لجميع طلاب الأول الثانوي بدخول الامتحان بالكتاب الحكومي، سواء الامتحان الإلكتروني أو لطلاب الخدمات والمنازل في الامتحان الورقي، مؤكدا أنه يمنع منع بات السماح بدخول الطلاب بالهواتف المحموله أو الكاميرات داخل لجان الامتحان.

وفيما يخص لجان التصحي قال سعد أن هناك لجان تصحيح للامتحان الإلكتروني وهؤلاء خاضو التجربة قبل ذلك وهما مدربين على ذلك وأصبحوا أصحاب خبرة في التصحيح، وأيضا هناك لجان لتصحيح الامتحان الورقي بالنسبة لطلاب الخدمات والمنازل وهم على دراية بالأمر منذ سنوات.

ولفت وكيل الوازارة إلى أنه تم الانتهاء من امتحان المواد خارج المجموع بالنسبة للصف الاول الثانوي العام