الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

افتتاح المعرض الفنى الثالث للوسائل التعليمية بـ"أسيوط" الأزهرية

كشكول


أكد الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، ضرورة الاهتمام بتنمية المواهب الفنية للبراعم من أطفالنا بروضات التعليم الأزهري.

وقال على هامش افتتاحه المعرض الفني الثالث للوسائل التعليمية، بإدارة رياض الأطفال بقاعة المعارض بمعهد فؤاد الأول بمدينة أسيوط إنه لمن دواعي سروري أن أجد هذا الكم الضخم من الأعمال الفنية التي ستساعد معلمات الروضات على التواصل بشكل كبير مع الأطفال، وتوصيل المعلومات لهم بسهولة وبأسلوب شيق وجذاب، مما ينتج عنه مردود إيجابي على الطفل ويربطه بالتعليم أكثر، وهو ما نسعى من أجل تحقيقه.

وأوضح رئيس المنطقة الأزهرية، أن التلميذ أو الطفل سيكتسب بعض الخبرات التي تثير اهتمامه وتحقق أهدافه، فكلما كانت الخبرات التعليمية التي يمر بها المتعلم أقرب إلى الواقعية أصبح لها معنى ملموس، وتحققت الرغبات التي يتوق إلى إشباعها ويصبح أكثر استعدادًا للتعلم.

وبلغت الأعمال التي تم عرضها في المعرض بلغت أكثر من 700 عملًا فنيًّا لمعلمات الروضات بسبع إدارات تعليمية. جدير بالذكر أن المعلمات استعملن عدة مواد وألوان كالرسم على الأوراق، وعلى القماش وعلى الخشب وألوان مائية وألوان شمع وباندا قص وتلصيق ومواد من الطبيعة ومن المجلات.