السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية: إنشاء كلية الحاسبات تتضمن 11 برنامج عام وخاص

كشكول

هنأ مجلس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، على إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات حيث أن الكلية ستتضمن 6 برامج أكاديمية وبرنامج عام و5 برامج متخصصة، وذلك خلال انعقاد مجلس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، أمس الثلاثاء 23/4/2019.

وافق المجلس على لائحة برنامج أمن المعلومات والحاسبات الذكية بكلية العلوم، ووافق المجلس على لائحة الدراسات العليا لكلية طب الأسنان، كما وافق المجلس على لائحة الدراسات العليا بكلية الهندسة.

كما وافق المجلس على لائحة الماجستير الخاصة بقسم الكيمياء الحيوية ولائحة دبلوم مستحضرات التجميل وريادة الأعمال الخاصة بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة.

ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ومركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة ماربورج بألمانيا، وإتفاقية التعاون بين قسم الممالية العامة بكلية التجارة ونقابة مستخلصى جمارك الإسكندرية، ووافق أيضاً على إتفاقية التعاون بين معهد إدارة الشركات (LAE) جامعة بواتيه بفرنسا والقسم الفرنسى للإدارة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، كما وافق على بروتوكول التعاون بين كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية ووزارة الخارجية.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية وشركة ABB السويدية المحددة ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وشركة الإسكندرية الوطنية للترير والبتروكيماويات (انربك).

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة دلهى بالهند والمعهد الهندى للتكنولوجيا وجامعة جواهر لانهرد بنيودلهى بالهند.