الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق الفوج الأول من شباب جامعة المنصورة لزيارة شركة اثيدكو ومكتبة الاسكندرية

كشكول

برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنطلق الفوج الأول من شباب جامعة المنصورة لزيارة الشركة المصرية للإثلين ومشتقاته (اثيدكو)، وكذا زيارة مكتبة الإسكندرية، وذلك في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التي تنظمها الوزارة لزيارة شباب الجامعات المصرية للمشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة.

وأكد عبد الغفار على أهمية هذه الزيارات التي تسعى من خلالها الوزارة لدمج شباب الجامعات المصرية في خطة التنمية الدولة وربطهم بها، وتعريفهم بالمشروعات التنموية التي تتم على أرض الوطن مما يعزز من تنمية قيم الإنتماء والوطنية وحب العمل لديهم والرغبة في المشاركة المجتمعية وفتح آفاق للمستقبل الجديد.

وأشار أحمد الشيخ رئيس قطاع مكتب الوزير إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تهدف إلى تحقيق الربط والتكامل بين شباب الجامعات بالمشروعات القومية، وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية.

ومن جانبه حرص م عبد المجيد حجازي رئيس مجلس إدارة شركة اثيدكو  على تقديم كل الدعم لهذه الزيارة ، وقد تمت الزيارة بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والعلاقات البئية بوزارة التعليم العالي، وتعرف الطلاب خلال الزيارة على مراحل إنتاج الشركة.

كما قام الطلاب بزيارة إلى مكتبة الإسكندرية  للتعرف على أقسام المكتبة، واستمعوا إلى محاضرة الدكتور محمد السعيد قطب خبير التنمية البشرية، معبرين عن سعادتهم وفخرهم بهذا الصرح الكبير على أرض الوطن .

منطقة المرفقات