الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أزهرى يحصد جائزة النيل للعلوم

كشكول

هنأ الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الدكتور جمال أبوالسرور مدير المركز الإسلامي الدولي للدراسات السكانية بجامعة الأزهر، على فوزه بجائزة النيل في العلوم، والعالم الجليل الدكتور خالد سعد مخيمر، الأستاذ بكلية علوم الأزهر، على فوزه بجائزة الدولة للتفوق في العلوم، وذلك لعام 2018. 

 

وأعلن رئيس جامعة الأزهر، أن فوز عالمين جليلين بتلك الجوائز المهمة، والتي كانت الجامعة قد رشحتهما لنيلها، هو تقدير للمبدعين والمفكرين بالجامعة، ويؤكد أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ستظل دائمًا وأبدًا –بمشيئة الله- قلعة العلم وكعبته في شتى المجالات والتخصصات.

مؤكدًا أنه لا يمر يوم إلا وهناك أستاذ أو طالب  أو طالبة من منتسبي الأزهر، يحقق إنجازًا علميًا نافعًا أو يحرز تفوقًا ويحتل مركزًا متقدمًا، محليًا وعالميًا، هم نماذج مشرفة ومضيئة في كافة التخصصات والمجالات، وهم القدوة التي تحمل الفكر المستنير وترسخ قيم التسامح والاعتدال.

 

وأضاف أن تفوق أبناء الأزهر الشريف وتقلدهم الأوسمة والمراكز المتقدمة محليا وعالميا هو أبلغ رد عملي على من ينادي عن جهل بفصل الكليات النظرية عن العملية، وهو برهان لا يقبل الشك أن الأزهري كما نجح في الكليات الشرعية والنظرية فهو أيضا ناجح ومتمكن في التخصصات العملية والتطبيقية.