رئيس التحرير
شيماء جلال

9 مشروبات تمنح طفلك طاقة عالية .. تعرفي عليها

الإثنين 22/أبريل/2019 - 01:17 م
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

الأطفال عادةً يبذلون جهداً كبيراً يومياً في اللعب والتعلم، وفي بعض الأحيان تجذبهم الألوان الصناعية والمشروبات غير الصحية لأنها المتوافرة أمامهم، ولأنهم لا يجدون من يوفر لهم المشروبات الصحية، لذلك يجب عليكِ كأم أن يأتى دورك هنا لكي تساعدي طفلك علي النمو السليم.

ويقدم لكِ"كشكول" أهم المشروبات التى تعطى طفلك نسبة عالية من الطاقة ومساعدته علي النمو السليم:

1- الماء:

تساعد الماء على ترطيب الجسم وتعديل درجة حرارته، دون إضافة أية سعرات حرارية أو دهون أو سكر، وتحافظ أيضاً على طاقة طفلكِ ونشاطه، وحمايته  من  أمراض كثيره منها الإمساك والتهاب المجاري البولية.

2- الأعشاب:

كالنعناع والينسون والكراوية، فهم يمدان طفلكِ بالفيتامينات اللازمة لجسمه، وتساعد على إزالة السموم من الجسم، ولم فوائد عديده في حالات البرد والتهابات الحلق وعسر الهضم، ويزيد من  نسبه الطاقة لدى طفلك.

3- الحليب:

الأطفال عادهً يحتاجون معظمهم إلى كوب أو أثنين يومياً، لذلك لابد ان تحرصي على تقديمه لطفلك يومياً، لأنه يعطى طفلك طاقة عالية.

4- حليب الصوياك:

هو من أفضل بدائل الحليب البقري، ويحتوي على البروتين المفيد لطفلكِ، لذلك عليكِ أن تختاري له حليب الصويا العضوي والمدعم بالكالسيوم.

5- عصائر الفواكه:

يفضل أن تقدمى لطفلكِ العصائر الطبيعية مع وجبة الإفطار او الغذاء، لأنها تساعد أيضاً علي تقوية عمليه الذاكرة لدى طفلك وبالتالي تعطى له طاقة عاليه بجسمه.

7- جوز الهند:

يحتوي ماء جوز الهند الطبيعي على فيتامينات ومعادن ضرورية لنمو طفلكِ، مثل الريبوفلافين (فيتامين ب2) وفيتامين سي (ج) والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلي إحتوائه على الألياف الغذائية، ولكن عليكِ أن لا تكثري من تقديم حليب جوز الهند لطفلك لارتفاع سعراته الحرارية.

8- الطماطم:

ترفع الطماطم نسبة الخلايا الحمراء في الدم لدى الأطفال، خصوصًا إذا تم خلطها مع حبة البركة.

9- اللبن الرائب:

يقوي جهاز المناعه لدى طفلك، وعليكِ أن تختاري له عبوات اللبن الرائب بالفواكه التي تحتوي على أقل كمية من السكر.

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads