السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تمرد المعلمين: التعديلات الدستورية رسالة قوية إلى العالم

كشكول

قال محمد نجم أمين ائتلاف تمرد معلمي مصر، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رسالة إلى العالم بقوة وديمقراطية الشعب المصري والتفافه حول قيادته السياسية.

شدد نجم على أن مشاركة المصريين في الخارج في جميع الدول العربية والاوروبية وأقبالهم على لجان استفتاء الدستور، يوضح مدى الوعي السياسي لجميع المصريين ومدى تحضرهم وحرصهم على امن وسلامة بلدهم .

وأوضح نجم أن أعضاء المكتب التنفيذي لائتلاف وشبابه شاركوا بقوة في جميع المحافظات في الاستفتاء وذلك من خلال المساهمة في تحضير اللجان في المدارس، بالإضافة الى عمل جزء كبير منهم في متابعة سير الاستفتاء ومساعدة جميع المواطنين سواء كبار السن أو من يحتاج الى معرفة مكان ورقم الاستفتاء الخاص به والمساعدة في تأمين مقرات الاستفتاء لأن ذلك واجب كل مواطن مصري شريف .

وصرح نجم أن هذه ليست المساهمة الاولى للائتلاف في غرف العمليات وأعمال المتابعة ولكن شباب الائتلاف شارك بقوة من قبل في جميع الانتخابات التي تمت قبل ذلك، وتابع أن مشاركة الشعب المصري بجميع فئاته في الاستفتاء يوضح مدى رغبة المصريين القوية في الحفاظ على بلدهم وأن مصر بلد الحضارات .

من جانبه أوضح محمد البيلي أمين ائتلاف تمرد معلمي مصر عن سيناء أن المعلمين كان لهم موقف مشرف في الأستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك من خلال المشاركة بقوة في جميع المحافظات، والدور القوي الذي قامت به نقابة المعلمين بقيادة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.

وتابع، هذه المشاركة هى ثمار لنهضة الاقتصادية والاجتماعية في مصر وان الاجيال القادمة سوف تجني مزيد من هذه الثمار بتحقق الرخاء والنمو الاقتصادي في مصر وان هذه المشاريع التنموية الهائلة التي تنفذ في مختلف المحافظات سوف يكون لها تأثير كبير في زيادة الدخل القومي لمصر .

وشددت هناء خيري أمين ائتلاف تمرد معلمي مصر عن المنيا، أنه بالرغم من كل المحاولات اليائسة والمغرضة من جهات مدسوسة للاساءة إلى الاستفتاء على الدستور، فجمعيها بأت بالفشل لوعي وقوة الشعب المصري والتفافة حول قيادته السياسية والوقوف بكل قوة وحزم ضد هذه المحاولات الفاشلة، وأن رئيس مصر عبد الفتاح السيسي طالب منذ البداية بشفافية ونزاهة الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت اشراف قضائي كامل.

وتابعت، يقول كل مواطن مصري حر رأية بمنتهى الحرية، فالهدف الأول والأخير هو أن تعيش مصر عرس ديمقراطي ينعكس بأثارة الايجايبة على جميع المصريين وأن رأي المواطن العادي والأطباء والمعلمين والمحامين والمهندسين ورجال الفكر والثقافة والأدب والفن ورجال الأعمال هو انعكاس لمكانة مصر وقوتها وأن خطوة التعديلات على الدستور ماهي الا استكمال لنهضة مصر في جميع القطاعات الأقتصادية والصحية والاجتماعية والتعليمية والسياسية .