الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

7 عادات غذائية خاطئة تضر بطفلك .. تعرف عليها

كشكول

تشكو بعض الأمهات من نحافة أطفالهن ونقصان أوزانهن بشكل مستمر ودائم، خاصةً مع مقارنتهن بالأطفال الآخرين في مثل عمرهم، عادة يرجع سبب نحافة الأطفال هو سوء التغذية لهم وعدم مراعاه الأطعمه المفيده لهم ولنموهم الطبيعي، وأحياناً يرجع إلي أسباب مرضية أخرى أو وراثية، ولذلك يجب علي ميع الأمهات ينتبهون لعادات أطفالهن الغذائية التي تتسبب في نقصان وزنهم وعدم تغذيتهم بشكل سليم، فالطفل في عمره الصغير يحتاج إلي الغذاء السليم الذي لا يؤدي إلى إصابته بالسمنة أويسبب له النحافة.

ويقدم لكِ"كشكول" هذه العادات الخاطئة:

1-عدم تخصيص أوقات محددة وواضحه لتناول طفلك للطعام يومياً، حيث يجب أن يتناول طفلك 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين بينهما.

2-عدم احتواء وجبة طفلك على الحصص المناسبة من البروتينات والبقوليات، والكربوهيدرات والدهون الجيدة ومنتجات الألبان.

3-عدم ممارسة طفلك لأي نشاط بدني خلال يومه، وهذا يؤدي له للسمنة، و يسبب النحافة أيضًا، لذلك يجب أن يمارس طفلك نشاطًا بدنياً لمدة 60 دقيقة على الأقل يومياً لتحسين دورته الدموية وهضم الطعام وبناء العضلات.

4-إهمال وجبة الإفطار واستبدالها أحياناً بالحلويات والسكريات العالية، بدلاً من ذلك عليكِ أن تحرصي على الأهتمام بالأطعمة والمشروبات التي تعالج النحافة في قائمة غذاء طفلك.

5-الإفراط في تناول الشيبسي والعصائر المعلبة والشوكولاتة والبسكويت وجميع المواد الحافظة، مما يترتب علي ذلك سد شهية طفلك عن تناول الطعام.

6-عدم الاهتمام بتناول طفلك حصص كافية يومياً من المياه، والألبان أو العصائر الطبيعية إذا كان طفلك لا يحب اللبن.

7-عدم حصول طفلك على قدر كافٍ من النوم يومياً، أو ممارسته لأنشطة أكبر من طاقته وقدرته على الاستيعاب فيسبب هذا في فقدانه للوزن.