السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

10 نصائح عملية للاستعداد لفترة الامتحانات.. تعرفي عليها

كشكول

مع اقتراب فترة الامتحانات في المدارس والجامعات، تسود حالة من الطوارئ داخل المنازل، لذلك يجب الحرص على توفير الأجواء المناسبة التي تساعد ابنائك على المذاكرة والاستعداد الجيد لامتحانات نهاية العام وتحقيق النتائج الجيدة.

ويقدم لكِ"كشكول" بعض النصائح الهامه للأستعداد التام للامتحانات:

1- الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم.

2- انشاء جدول زمني محدد بوقت معين للمذاكرة ويشمل جميع المواد الدراسية والأقسام المختلفة.

3- تناول ابنك الوجبات الخفيفة الصغيرة، لأن الوجبات الدسمة تعطي له الإحساس بالخمول، بينما تساعد الوجبات الخفيفة الصغيرة على تنشيط الدماغ وزيادة التركيز.

4- الإكثار من تناول مصادر البروتين والفيتامينات، لأن النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على الخضروات الورقية والفواكه الطازجة يساعد على تنشيط عملية الذاكرة.

5-  العلاجات الطبية الطبيعية البسيطة، مثل تدريبات التنفس العميق والتأمل، يساعدون على التخلص من القلق والتوتر المصاحبين لفترة الإمتحانات.

6- ممارسة الرياضة خلال اليوم، لان الرياضة تساعد على الشعور بالانتعاش مما يساعد على العودة للمذاكرة مرة أخرى بذهن نشيط.

7- الحفاظ على ترطيب الجسم، فارتفاع درجات الحرارة يؤثر على نشاط الجسم والدماغ، لذلك يجب الحرص على المذاكرة في جو بارد ومنعش، وتناول المشروبات المرطبة الصحية وشرب الماء بكثرة.

8- تجنب مشاهدة التلفار بكثرة، أثناء فترة الامتحانات، حيث يعمل التلفاز على التشويش على الدماغ.

9- تجنب الأفكار السلبية، هناك بعض الأشخاص يفضلون المذاكرة مع الأصدقاء، ولكن قد يساهم ذلك في نقل بعض الأفكار السلبية والقلق بين الأشخاص إذا كان هناك منهم من يحمل تلك المشاعر السلبية والقلق والرعب من الامتحانات، لذلك لابد تبعدى طفلك علي المذاكرة مع هؤلاء الذين يحملون الطاقة السلبية.

10- جنبي ابنك تماماً عن أي مشاكل منزلية، لأنها تعمل على تشتيتة، خاصة فى فترة الامتحانات، فعادهً الطفل يتأثر بكل مايحيط به.