الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الوادي الجديد يتزيّن بعرس الاستفتاء في "يوم بحب مصر"

كشكول


ترأس الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة اجتماعًا موسعًا يضم مدير عام إدارة الخارجة التعليمية، ومديري الإدارات النوعية المنوطة بالعمل بالمديرية ومديري المدارس إدارة الخارجة التعليمية للجان الاستفتاء ومدارس استراحات ضباط القوات المسلحة والداخلية والمسئولة عن تأمين اللجان، ونظائرهم عبر برنامج " سكايب" بحضور مديري عموم الإدارات التعليمية ووكلائهم ومديري الإدارات. 

من خلال الشعار الذي أطلقه وكيل تعليم الوادي الجديد ( عرس الاستفتاء يوم في حب مصر )، تتزين مدارس قطاع تعليم الوادي الجديد بلجان " الاستفتاء الدستوري " على أرض محافظة الوادي الجديد، ومن خلال هذا الاجتماع أوضح النقاط النقاط التالية :- 

بناءً على ما أصدره المحافظ محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، بتعليماته السارية، بعمل صندوق خاص بقطاع التعليم، يوضع باللجان لإتمام عملية سحب العمرة، لما أوضح أن التعليم هو أكثر قطاع مؤثر بهذا العمل الاستحقاقي. 
   

• من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، تستقبل جميع اللجان الجماهير الغفيرة من قطاع التعليم وغيرهم من مواطني المحافظة للإدلاء بأصواته. 

• تم استحداث قاعدة بيانات تضم جميع منسوبي قطاع تعليم المحافظة مقسمة إلى ( ديوان عام المديرية – الإدارات التعليمية الخمس – جميع مدارس المحافظة كلًا تابعًا لإدارته ) بها اسم المعلم والكود الخاص به ومقار اللجنة الفرعية ورقمه التسلسلي بالتصويت. 

• على جميع المدارس طباعة جميع أسماء معلميها المشار إليها سابقًا، وتزيلها بختم المدرسة وتسلّم للمعلم، كي يتم وضعها بصندوق العمرة المشار إليها أيضًا.

وأكد وكيل تعليم الوادي الجديد: على نزول جميع منسوبي التعليم على أرض المحافظة غدًا السبت وبكثافات عالية، تأكيدًا على نداء الوطن للإدلاء بالأصوات، وتعبيرًا عن صوت قطاع التعليم.

جديرُ بالذكر: أنه يوجد 60 لجنة للاستفتاء الدستوري على أرض المحافظة، 54 لجنة منها بمقار مدارس التربية والتعليم موزعة كالتالي :- 

• إدارة الخارجة التعليمية : 16 لجنة 
• إدارة الداخلة التعليمية : 21 لجنة 
• إدارة باريس التعليمية : 3 لجنة
• إدارة بلاط التعليمية : 7 لجنة 
• إدارة الفرافرة التعليمية : 7 لجنة 

ولفت التداوي إلى أن توقيع معلمي جميع مدارس لجان الاستفتاء بأقرب مدرسة خلال أيام الاستفتاء للتعديلات الدستورية، مضيفًا: إلى توفير الخبز ومبردات المياه لجميع مدارس لجان الاستفتاء بالمحافظة. 

جاء ذلك وفق تعليمات المحافظ محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، بحشد كافة إمكانيات قطاع التعليم على أرض المحافظة، وتسهيل  عمليات التأمين وتوفير سبل الراحة والتسكين وكافة الإمكانيات المتاحة للجان (الاستفتاء الدستوري ) على أرض المحافظة.