الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الثقافة الإسبانية وكرة القدم ندوة بـ"آداب حلوان"

كشكول


نظم قسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ندوة "الثقافة الاسبانية وكرة القدم"، وذلك بهدف التعريف باللغة الإسبانبة والتسويق لها عالمياً.

وتضمنت الندوة التعرف على أهمية الثقافية الإسبانية وسبل التسويق لها عالمياً، ومعرفة اهم المعالم السياحية والجغرافية في إسبانيا، بالإضافة إلي الأقاليم السياسية والجغرافية في إسبانيا واللغات الرسمية فيها، وأهم الأكلات الشعبية في المناطق المختلفة، وأبرز الأدباء والفلاسفة والعلماء الذين ولدوا في هذه المناطق، والملابس المميزة لكل منطقة، طبيعة المناخ في أقاليم إسبانيا، وأهم العادات والتقاليد المميزة لكل منطقة.

كما استهدفت الندوة التعرف على اهمية الرياضة، وكيفية التسويق لرياضة كرة القدم، واسباب التسويق للدوري الإسباني وأهمية ذلك بالنسبة للدخل المحلي، والعلاقة الوثيقة بين كرة القدم الإسبانية والمصرية..

وأشرف على الندوة الدكتورة سلوي محمود رئيس قسم اللغة الإسبانية بجامعة حلوان، وحضر الندوة سعادة المستشارة الثقافية الإسبانية مونتسرات مومان بامبييو،  ومندوب الدوري الإسباني خوان فوينتس، وعدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم.