الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

آداب الزقازيق: مشاركة الشباب في الاستفتاء واجب وطني

كشكول

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق، بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوة بعنوان أهمية المشاركة الإيجابية للطلاب بالتعديلات الدستورية 2019 والتي تبدأ فعالياتها بعد غد السبت 20 و 21 و 22 أبريل الجاري، وذلك بمدرج ج بمبني كلية الآداب .

وفي كلمته استعرض بلال حبش عضو تنسيقية الأحزاب المواد الدستورية المراد تعديلها وأهميتها خلال تلك المرحلة الراهنة التي تعيشها الدولة المصرية.

وأشار إلي أن دستور 2014 وضع في ظروف غاية في الصعوبة گانت تواجهها الدولة المصرية مما يصعب تطبيق بعض مواده بالبرلمان ، وبناء عليه تقدم 150 عضواً بمجلس النواب مشروعاً لإجراء التعديلات الدستورية على بعض مواد الدستور لتحقيق المصلحة العليا للوطن،تمثيل مشرف للمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والعمال والفلاحين والأقباط والمقيمين بالخارج.

وأضاف أن الدولة المصرية شهدت عدة دساتير أولها بعد الثورة العرابية دستور 1882 ثم دستور 23 عقب ثورة 1919 ودستور 1956 عقب ثورة يوليو ، ودستور 1971 حتي 2011 ثم دستور 2012 بعد ثورة 25يناير وبعدها دستور 2014 بعد ثورة 30يونية.

وأكدت شيماء عبد اللاه عضو تنسيقية الأحزاب على أهمية مشاركة المرأة في الاستفتاء حيث أن المرأة تعتبر شريك أساسي في بناء وتنمية الوطن.

وفي نفس السياق بعث الدكتور عماد مخيمر عميد كلية الآداب بعدة رسائل قوية لـ 27 ألف طالب وطالبة بمختلف الاقسام بالكلية مؤكدا على ضرورة المشاركة الإيجابية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، موضحاً أن مشاركة الشباب في الاستفتاء لها دلالة خطيرة وأهمية لدي صناع القرار من أجل مزيد من الرقي والتنمية للوطن الغالي.

ووجه الدكتور عماد عبد الرازق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، نداءً لجميع طلاب الجامعة بضرورة النزول والمشاركة في الاستفتاء سواء كان بنعم أو لا،  فالوطن ما زال يحتاج مزيداً من الجهد، وبمشاركة شباب الشرقية في الإقبال على صناديق الاقتراع سوف يتحول الاستفتاء إلي عرس ديمقراطي.

وشارك في الحضور الدكتور عبده كساب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، ومحمد سمير مدير عام رعاية الطلاب، وعماد شومان مدير إدارة الأسر الطلابية، وحضور ضخم من الطالبات والطلبة من كليات "الآداب والطب والهندسة والعلوم".