الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: نشأت على سلسلة اقرأ ونوابغ الفكر العربي وبديع الزمان الهمذاني

كشكول

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته للمشاركة الثالثة في حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة عظيمة، هي مسابقة تحدي القراءة العربي.

وقال الوزير خلال كلمته بالحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي، أنا نشأت في بيت يهتم بالقراءة، مشيراً إلى أنه نشأ على كتب سلسلة اقرأ وكتب نوابغ الفكر العربي وكتب بديع الزمان الهمذاني .

وأضاف أن الأسرة هي أساس بناء وتنشئة الأبناء على حب القراءة، فالقراءة شيء جميل جدآ يبني انسانآ متفتحآ و واعيآ.

وأوضح الوزير أن أعداد المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي تزاداد عاماً بعد عام وهو أمر إيجابي جداً ويدعو للتفاؤل، فهذا الوضع دليل على أن أبناءنا بخير، وأن الوزارة قادرة على تخريج أجيال تشرف الوزارة و تشرف مصر كلها، مشيراً إلى أن عدد الدول المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي زاد هذا العام ، حيث وصل لـ 44 دولة عربية و غير عربية.

واختتم الوزير: نحن في مصر عندنا حالياً تحدي التعليم العربي، إيماناً منا بأن العلم هو السبيل الوحيد للمنافسة والاستمرار في الحياة، لافتاً:" نحن ندعم مشروع تحدي القراءة، وسنقوم بعمل تعاون بين مشروع تحدي القراءة العربي و بين بنك المعرفة المصري سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال الفترة القادمة، بحيث يتم اتاحة كتب التحدي إلكترونيًا على بنك المعرفة المصري".