الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

للأمهات.. 5 خطوات لتجنب المواد الصناعية

كشكول

تعاني الكثير من الأمهات من عدم رغبة أطفالهن في تناول الوجبات الصحية ورغبتهم في تناول الأغذية التي تعتمد على مواد صناعية، مما تضر من صحتهم ونموهم، ولأن التغذية من أهم الأساسايات في مراحل نمو الطفل، وأيضاً من مسؤوليات الأمهات، لذلك يجب عليهن الاهتمام بصحة أولادهن ومراحل نموهم وخاصهً بالغذاء الصحي.

 يقدم لكِ "كشكول"بعض النصائح الغذائية لتساعدي طفلك على تناول الوجبات الصحية وتجنب تلك الأطعمة:

1- التشجيع:

من الأمور الهامة أن يلاحظ الطفل التشيجع والمكافأة عند قيامه بعمل جيد، لذلك استغلي هذا الأمر وقومي بتشجيع طفلك على تناول الوجبات الصحية عن طريق تقديم مكافأة رمزية له حتى يتناول الطعام رغبة في الحصول على المكافأة.

2- حجم الطبق:

يفضل الأطفال تناول الوجبات ذات المظهر الجيد من ألوان وأشكال مبهجة، لذلك قومي بتقديم الطعام الذي يرفضه طفلك عن طريق تزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يشتهي طفلك تناول هذه الوجبة الشهية.

3- اختيار الوقت:

بعض الأطفل لا تفضل تناول الوجبات الصحية ولذلك يجب عليكي اختيار الوقت المناسب لتقديم الطعام الصحي، فقومي بتقديم الطعام الصحي والذي لا يفضله طفلك في الأوقات التي يشعر فيها بالجوع حتى لا يرفضها.

4- تناولي الطعام معه:

قومي بمشاركة طفلك المهام التي ترغبين في أن يقوم بها كتناول الأغذية الصحية، وذلك عن طريق السماح لطفلك بتحضير طبقه بنفسه، سيكون لذلك أثر نفسي رائع على الطفل كما سيعزز من ثقته بنفسه.

5- الخيال

يمكنكِ تنمية خيال الطفل واستغلاله ليتناول الوجبات الصحية، مثلاً قولي له أن بطله الكرتوني المفضل يتناول تلك الوجبة الصحية ولذلك أصبح قوي.