الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"انزل وشارك" حملة لمحافظ بني سويف ورئيس جامعة النهضة للمشاركة في تعديلات الدستور

كشكول

نظمت جامعة النهضة ببنى سويف بالتعاون مع المحافظة اليوم مهرجان ماراثون الدراجات، لتحفيز الشباب للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت شعار "انزل وشارك"، برعاية المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف، والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، والدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة.

بدأت فعاليات الماراثون بكلمة للدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة رحب فيها بمحافظ بنى سويف والحضور، وتحدث في كلمته عن التحديات التي مرت بها مصر في الآونة الأخيرة والتي اجتازتها  بسبب وعى الشعب المصري وجيشه العظيم وقيادة مصر الحكيمة، التي قادت مصر لبر الأمان وأعادت لها هيبتها.

وأكد أن مصرأصبحت تسير بخطي ثابتة نحو تطوير البنية التحتية للدولة وزيادة حجم الاقتصاد المصري بشهادة كبرى المؤسسات الاقتصادية في الداخل والخارج، وقد استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يعيد لمصر موقعها ومكانتها الطبيعية بين أشقائها وأبناء قارتها لتصل مصر إلى تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي.

كما أكد في كلمته أن المسئولية تقتضى على كل مصري سواء في موقع قيادة أو من بين صفوف الشعب أن يحرص على استمرار الحالة الإيجابية التي تعيشها مصر الآن، وأن نعمل جميعاً للحفاظ على مسيرة التنمية والتطوير من أجل كل المصريين حتى تصل مصر إلى المكانة الكبرى التي تطمحها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن الجامعة لم ولن تدخر مجهودا في توفير كل الإمكانيات التي تؤهل الطلاب لسوق العمل المحلى والدولي حتى يكونوا على قدر المسئولية للمشاركة في مستقبل هذا الوطن ورفعته، حيث تسعى الجامعة حالياً لفتح علاقات أوسع مع كبرى الشركات والمؤسسات التعليمية الدولية لنوفر للطلاب فرص للاطلاع على أحدث ما جاء في تخصصاتهم، متمنيا في ختام كلمته التوفيق للجميع لما فيه الخير والنجاح ورفعة هذا الوطن.

وبدأ محافظ بنى سويف كلمته مخاطباً شباب بنى سويف، بالشباب الواعد الذي تراهن عليه المحافظة، لكي يكون قدوة في المشاركة، مؤكداً أن بنى سويف بعدما أصبحت من أولى محافظات الصعيد في التنمية والمشروعات القومية، تطمح لأن تكون في المقدمة أيضاً في المشاركة السياسية، داعيا الشباب ليكوّنوا منظومة يثبتوا بها أن شباب محافظة بنى سويف هم رجال المستقبل، وأن يحققوا أعلى نسب في المشاركة والتصويت بين المحافظات.

وبدأ الماراثون بإشارة الانطلاق من المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف بمقولة "انزل وشارك" من أمام البوابة الرئيسية لجامعة النهضة، حيث تبلغ مسافة الماراثون 8 كم تقريباً، جاء ذلك بحضور الدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس الجامعة، وأحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومصطفى إبراهيم مدير عام الشباب والرياضة، والكابتن هشام فخرى عضو الاتحاد العام للدراجات وممثلاً عن رئيس الاتحاد المصرى الإفريقى، وتونى عثمان مستشار رئيس اتحاد عمال مصر، ومحمد عبد التواب مدير عام الرياضة بالمديرية، ونخبة من قيادات المحافظة ، وشارك في الفعاليات عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة.

وقد قام رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة لمحافظ بنى سويف تقديراً لجهوده في المحافظة ودعمه الدائم للجامعة، كما قام محافظ بنى سويف بإهداء درع مديرية الشباب والرياضة لرئيس الجامعة، ثم أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة للكابتن هشام فخري عضو الاتحاد العام للدراجات، وأهدى أيضاً درع الجامعة أحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وقد خصصت الجامعة كأساً للفائز بالمركز الأول وشهادات تقدير وجوائز مالية للفائزين حتى المركز السابع، وقد حصل على الكأس الطالب إسلام محمد عبد الوهاب طالب بكلية الهندسة جامعة النهضة.

جدير بالذكر أن عدد المشاركين بلغ حوالي 220 متسابق يمثلون شباب جامعة النهضة، وشباب محافظة بنى سويف، ولاعبي الاتحاد المصري للدراجات.