رئيس التحرير
شيماء جلال

الخميس.. انطلاق المؤتمر العلمي الثاني لمعهد الملكية الفكرية حلوان

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 10:11 ص
كشكول
أحمد كمال - مي شاهين
طباعة

ينظم المعهد القومى للملكية الفكرية جامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان المؤتمر العلمي الثاني بعنوان: "الملكية الفكرية وصعود الاقتصاد المصرى على منحنى التقدم التكنولوجي".

وأكد "نجم"، أهمية الملكية الفكرية وضرورة دعم المبدعين والمخترعين بكافة الصور، وأهم أنواع الدعم هو توفير فرص الدراسة والتعليم فى هذا المجال الحيوي والهام، وهذا يؤكد على الدور المحوري للملكية الفكرية فى دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن المعهد القومي للملكية الفكرية بالجامعة يسعى دائما إلى دعم عملية البحث العلمي ودراسة مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بتنمية المجتمع المصري في مختلف المجالات المتعلقة بالملكية الفكرية، كما يعمل المعهد على إعداد موارد بشرية مؤهلة مهنيًا، وقادرة على المنافسة نظريًا وعمليًا، ومدربة على كيفية التعامل مع مختلف مجالات حقوق الملكية الفكرية.

ويتناول المؤتمر الذي يعقد برئاسة الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية العديد من المجالات الهامة، ومن أهمها الإصلاح الاقتصادي والتشريعي في مصر في ضوء أهمية الملكية الفكرية كمتطلبات للصعود الاقتصادي، ومقومات الاقتصاد المصري للصعود على منحنى التقدم التكنولوجي ودور الملكية الفكرية في تحقيق ذلك.



الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads