الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة المنصورة تكرم أسر أهالى شهداء ومصابى العمليات العسكرية

كشكول

 

كرمت جامعة المنصورة اليوم الإثنين، الموافق ١٥ إبريل ٢٠١٩، بمدرج الدكتور إبراهيم المهدى بكلية التجارة عدد من أسر شهداء ومصابى العمليات العسكرية على هامش الندوة التثقيفية الرابعة عشرة التى تنظمها القوات المسلحة بالجامعات والمعاهد المصرية المتخصصة تحت رعاية الفريق أول  محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وريادة كل من الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية وإشراف الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة.

بحضور كل من الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمود المليجى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء أركان حرب  باسم عزت، رئيس جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب، اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، المقدم تامر العوضى، مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة، الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة جامعة المنصورة والسادة وكلاء الكلية وعدد من  عمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وحاضر فى هذه الندوة كل من اللواء أركان حرب  خالد مصطفى توفيق الذى ألقى محاضرة بعنوان " حماة الوطن" و الإعلامية  نشوى الحوفى التى ألقت محاضرة بعنوان " مصر وتحديات الأمن القومى" .

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن مصر تخوض الآن معركة مع الإرهاب لا تقل شراسة عن معركة أكتوبر ١٩٧٣ م ، فالحرب لم تعد تقليدية بل تستهدف السيطرة على العقول من أجل هدم الأوطان. وأضاف عبد الباسط ان ما سبق دفع القوات المسلحة المصرية للقيام بدورها التوعوى من خلال ندوات تمكن المواطنين ومنهم طلاب الجامعات من التعرف على كافة المخاطر المحيطة بالوطن بالإضافة إلى الدور التقليدى المتمثل فى حماية حدود الوطن بشكل عسكرى.

وتلى هذه الندوة عرضا فنيا شمل أغانى وطنية قدمها كورال أطفال مركز تنمية الطفولة بالدقهلية وعرض مسرحى يجسد بطولات القوات المسلحة المصرية ودفاعها عن مصر.

وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر شهداء ومصابى العمليات العسكرية خاصة بشمال سيناء والمشاركين فيها وعلى رأسهم العقيد أركان حرب  محمد الغنيمى إبراهيم، أسرة العقيد الشهيد مصطفى الوتيدى، زوجة العريف الشهيد إسلام أحمد عبد الغنى.