الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

محمد الطيب: منتدى التعليم العالي حقق كل أهدافه.. أبرزها السياحة التعليمية

كشكول

 

قال الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الفنية، إن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي بمصر حقق كل أهدافه، ومن أهمها نجاح البرنامج العلمي للمنتدى، وتحقيق معرض "ادرس في مصر" إقبالا لزيادة أعداد الطلاب الوافدين وتنشيط السياحة العلمية بمصر، وكذلك منصة الحوار الشبابية التي خاطب فيها الشباب بعضه البعض بالنصح والإرشاد حول كيفية تخطي الصعاب والاتجاه نحو ريادة الأعمال.

 وأضاف الطيب، في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، أن برنامج المنتدى كذلك استهدف تقليل الفجوة بين المقررات الدراسية وسوق العمل، وكيفية تأهيل الشباب لسوق العمل، وتأهيلهم للمشاركة في الثورة الصناعية الرابعة وثورة الاتصالات.

 وأوضح مساعد الوزير أن المقصود من اهتمام مصر بتنشيط السياحة التعليمية هو توفيرها لبيئة تعليمية جيدة، من خلال أفرع الجامعات الدولية بمصر، تضاهي المستوى التعليمي الذي يبحث عنه الطالب الأجنبي والمصري ويسافران للخارج من أجله، وبتوفير هذه البيئة والأنظمة التعليمية سيدر دخل كبير لمصر، خصوصًا أن مصر تمتلك العديد من مقومات الجذب ومنها انخفاض الأسعار، مقارنة بالدول المتقدمة.

 كما أشار الدكتور محمد الطيب، إلى إن وزارة التعليم العالي والجامعات المختلفه حرصوا خلال المنتدى على فتح أسواق علمية جديدة، مؤكدًا أن جميع الدول المشاركة بالمنتدى حرصت على توقيع بروتوكولات تعاون مع مصر.