الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": بدء توزيع 27 سيارة علي المديريات لخدمة العملية التعليمية

كشكول

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أنه تم تنفيذ المرحلة السادسة من مشروع إحلال أسطول السيارات المتهالكة فى جميع المديريات والإدارات التعليمية .

وأشار "نائب الوزير" إلي أنه  تم تسليم عدد 7 أتوبيسات جديدة للمديريات التعليمية وذلك بواقع عدد 5 أتوبيسات لمحافظة مطروح ، 2 أتوبيس لجنوب سيناء ، وذلك لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات وخاصة بالمناطق النائية لتوفير وسيلة مواصلات لنقل المعلمين والطلاب ، وذلك لتدارك مشاكل المنظومة التعليمية فى كافة المجالات والتى من أخطرها منع التسرب من التعليم .

أوضح "عمر" أن وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الصندوق، قد سبق ووافق على تحديث أسطول السيارات فى جميع المديريات والإدارات التعليمية، خاصة فى المناطق النائية حيث أن بعضها  تعانى من وجود سيارات متهالكة يصعب تسيير الأعمال من خلالها،  إضافة إلى صعوبة نقل المعلمين والطلاب فى المناطق النائية.

 وأكد أنه جارى البدء فى تنفيذ المرحلة السابعة لتوزيع عدد 28 سيارة مينى باص ، 6 سيارة ميكروباص، 27سيارة نصف نقل شاسية طويل على أن يتم الانتهاء من كافه مراحل خطة الإحلال قبل نهاية العام المالى الحالى.