رئيس التحرير
شيماء جلال

"مجلس أمناء المتفوقين" الوزارة استجابت لرفض الطلاب تطبيق قرار اللجان الموحدة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:19 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

أكد رضا منصور، رئيس مجلس أمناء الجمهورية لمدارس "stem"،  أن المجلس تواصل مع مسئولين بوزارة التربية والتعليم، لعدم تطبيق قرار اللجان الموحدة لطلاب ستيم.

وأوضح منصور في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن القرار كان مجرد مقترح تم طرحه من قبل اللجنة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ولم يصدر بشكل رسمي، ولكن بمجرد معرفتهم بهذا المقترح تم عقد اجتماع لمجلس الأمناء وتواصلوا مع المسئولين بالوزارة لمعرفة كافة التفاصيل وما يستند عليه هذا الأمر، وتم نقل الصورة كاملة لأولياء الأمور، موضحاً أن المقترح تم رفضه بشكل تام.

وأكد رئيس مجلس الأمناء أنهم قاموا بنقل رفض وأعتراض أولياء الأمور للمسئولين بالوزارة، مؤكدا أن تم الرجوع عن هذا المقترح قبل صدور قرار به وهذا بناء على رغبة أولياء الأمور ولصالح الطلاب.

جدير بالذكر أن مجلس امناء مدارس ستيم بالجمهورية عقد اجتماع  السبت الماضي، لمناقشة مشكلة اللجان الموحده للامتحانات باكتوبر والمعادى كموضوع الساعهة الذى يشغل بال الكثير من أولياء الأمور ... بالاضافه الى بحث زيادة المنح وتوزيعها بشكل عادل على جميع طلابنا ومنع الاستئثار باكثر من منحه.

وقال المجلس في بيانه له، أنه كان  ينبغى علينا تعقل المشكله والتعامل مع واقع لا سبيل الى تغييره حتى وأن  أمكن تغييره فلا وقت لذلك الآن.

 وأكد المجلس أجرينا اتصالاً هاتفياً ببعض كبار مسئولى الوزارة وتم التعهد بما يلى :

اولاً: تواجد نخبه من اعضاء هيئة التدريس بستيم اكتوبر والمعادى 6 بشكل دائم مع الطلاب قبل واثناء وبعد الامتحان لعمل المراجعات والتدريبات اللازمه لجميع طلابنا .... فضلا على استدعاء المدرسين الكفء بمدارس الضيوف لمرافقة طلابهم قبل واثناء وبعد الامتحانات وبناء على رغبة طلابهم انفسهم

ثانياً: توفير كامل ظروف الاقامة والمعيشة المريحة والرعاية الطبية لجميع ابنائنا وكذلك تدعيم شبكات النت  واتخاذ كافة الاحتياطات لانقطاع الكهرباء او المياه طوال فترة الاقامه

ثالثاً: تسكين جميع الطلاب قبل الامتحان بوقت كاف وذلك بعد انتهاء امتحانات النقل بنفس رفقتهم بمدارسهم الاصليه وبنفس كثافة الطلاب بالغرف او اقل مع تخصيص جناح لكل مدرسه .

رابعاً: توفير الانتقالات من والى مدرستى أكتوبر والمعادى من نفس المحطات وأماكن التجمع المعتاده والخاصة بالمدرستين وبنفس المواعيد

خامساً: سيعقد اجتماعا لجميع مدراء مدارس ستيم لاتخاذ كافة التدابير اللازمه لاداء الامتحانات واعداد وتهيئة الطلاب لها وكذلك تدريب المراقبين على نظام المراقبه لامتحانات ستيم

سادساً: فتح جميع المعامل والقاعات بالمدرستين للاستذكار والمراجعه مع المدرسين

سابعاً: سيقام حفل ختام بنهاية الامتحان وبحضور مسئولى ستيم والآمناء وأولياء أمور الطلاب من جميع المدارس

 

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads
ads