السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ناصف: مؤتمر الطب الصيني الأول بين دول آسيا وأفريقيا

كشكول

الدكتور سامي ناصف، عميد كلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية، إن المؤتمر الدولي للطب الصيني والطب الوظائفي يعد بكورة التعاون المشترك والوثيق بين الجامعة ونظيرتها الصينية شنغهاي جياوتونج، موضحًا أن هذا التعاون يأتي توطيدًا للعلاقات المصرية الصينية التي استمرت على مدار العصور السابقة.

وأوضح ناصف، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الدولي للطب الصيني والطب الوظائفي، المنعقد اليوم، الأحد، بقاعة المنارة، أن المؤتمر يهدف إلى تحسين وظائف الجسم البشري، واستخدام أحسن التقنيات في الطب الحديث والطب الصيني، مؤكدًا أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر من نوعه يجمع بين أحد دول شرق أسيا متمثلة في الصين ودولة من أفريقيا المتمثلة في مصر.

وأشار إلى أن المؤتمر يجمع بين كليات الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، موضحًا أن المؤتمر يأتي على مدار يومين شاملًا 25 محاضرة و3 ورقات بحثية، بمشاركة نخبة من العلماء المصريين والأجانب.

يذكر أنه من المقرر أن يتم في جلسة المؤتمر الأفتتاحية توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعة المصرية الصينية وجامعة شنغهاي جياوتونج الصينية، وذلك في مجالات عديده مثل التبادل الطلابي و تبادل ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والأبحاث العلمية المشتركة ودعم برنامج تدريبي مستمر لطلاب كلية العلاج الطبيعي في الجامعة المصرية الصينية في الطب الصيني والطب الوظائفي.