الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي" يدشن مبادرة "هنجملها" بزراعة أشجار مثمرة بجامعة الأزهر

كشكول

شارك الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقة الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وسفير تايلاند بالقاهرة، والدكتور عثمان شهاب، المستشار التربوي والثقافي ممثلًا للسفير الأندونيسي، فى تدشين مبادرة "هنجملها" والتي تهدف إلى زرع حرم جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بأشجار مثمرة.
وتهدف المبادرة إلى زراعة أشجار مثمرة في كل مكان يصلح للزراعة في جمهورية مصر العربية، حتى نحقق النماء والانتماء للوطن وتغيير الفكر السلبي إلى إيجابي والمبادرة لا تنتمي لأحزاب ولا مؤسسات ولا جمعيات، وتقوم المبادرة على المشاركة المجتمعية دون أدنى تكلفة على الدولة. وتم إطلاق المبادرة في مدينة العاشر من رمضان عام ٢٠١٧، حيث تم زراعة 26 ألف شجرة مثمرة في عامها الأول في العاشر من رمضان ثم انطلقت إلى ربوع مصر، حيث تم زراعة حتى الآن 76 ألف شجرة في 12 محافظة شملت محافظات الشرقية والمنوفية والسويس والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية وبورسعيد وكفر الشيخ.  
وفي إطار المبادرة تم زراعة أشجار بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في الزقازيق وكلية أصول الدين بالزقازيق . ويأتي تدشين المبادرة على هامش احتفال جامعة الأزهر اليوم بـ"يوم التفوق 2019" الذى يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وباشراف الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.