الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ندوة للمشاركة فى التعديلات الدستورية بـ"أصول" الزقازيق

كشكول


نظمت كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق بالتعاون مع طلاب ازهريون على المنهج ندوة تثقيفية للتوعية بالتعديلات الدرستورية المرتقبة وشرح المواد المستحدثة وحث الطلاب على النزول والمشاركة في الاستحقاق القادم وذلك في إطار فعاليات مهرجان الشخصية الايجابية ودورها في تعزيز الانتماء للوطن بالتوجيه والتوعية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدرستورية 2019 تحت شعار (خليك إيجابي).

 

حاضر فى الندوة الدكتور وجيه زكريا عمران وكيل الكلية، والتي أكد في كلمته ان الهدف من الحملة هو تحفيز الطلاب على معرفة القيم الايجابية داخل المجتمع وتطبيقها في كافة النواحي سواء كانت سياسية او اجتماعية او دينية وغيرها من كافة النواحي.

 

وأكد وكيل الكلية، في كلمته ان التعديلات الدرستورية تتوافق مع احتياجات المجتمع المحلي وتحقيقا للعدالة وترسيخ مبادئ الديمقراطية بمايسهم في تعزيز الولاء والانتماء للوطن، فالانتماء للوطن يتوافق مع الانتماء للدين بل ان حب الوطن مستمد من الانتماء الي الإسلام فهو قيمة إسلامية لبناء مجتمع قوي وقوة الانتماء للوطن تعزز الأمن بكل صورة وتحصن من الغزو الفكري، المحبة للاوطان والانتماء للأمة والبلدان امر غريزي وطبيعة طبع الله النفوس عليها.

 

واضاف عمران، ان المشاركة في التعديلات الدرستورية واجب وطني على جميع فئات الشعب المصري فالتعديلات تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

 

كما تهدف إلى استكمال منظومة الإصلاح الاقتصادي وحماية الحقوق والواجبات لجميع المواطنين وطالب وكيل الكلية الطلاب بالوقوف خلف الدولة المصرية وعدم إعطاء أي فرصة لقوى الشر لتحطيم الإنجازات التي تحققت على أرض مصر الغالية والوقوف صفا واحداً في مواجهة الفكر المتطرف التي يعتبر احد اهم أسلحة الإرهاب، وأصبح الزاما وطنيا من الجميع ضرورة التلاحم بالتسلح الفكري عن طريق التوعية ونشر الإيجابيات ومحاربة الشائعات المغرضة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد الكلية، ان هناك ضرورة لتوعية الطلاب داخل الكلية بمجموعة من القيم كالتوازن بين الحقوق والواجبات مثل التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدرستورية  فهو واجب وليس حق فقط، مشيرا إلى ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة والعمل من أجل رفعة مصرنا الحبيبة.

 

وأوضح عميد الكلية، انه تم تدشين حملة (خليك إيجابي) والتي بدأت اليوم الأربعاء لتعزيز الانتماء للوطن والتوجيه وتوعية الطلاب للمشاركة في التعديلات الدرستورية 2019، مضيفا ان الكلية قامت بنشر اللافتات والبنرات من أجل تحفيز الطلاب على المشاركة وتوعيتهم بحجم التحديات التي توجهها الدولة سواء في الداخل او الخارج.

 

وأكد عميد الكلية، ان جهود الإصلاح والتنمية الشاملة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمتجسده على أرض الواقع فتم إنشاء ملايين الوحدات السكنية، والاف الكيلومترات من الطرق والكباري، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الفتاح العليم وغيرها من الإصلاحات التي يلمسها القريب والبعيد