الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"قرمان" يكرم المشاركين في حملات مكافحة الإدمان والتنمر بالمنوفية

كشكول

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية، برئاسة الدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حفلا تكريميا لجميع القائمين بالأنشطة المجتمعية لمكافحة الظواهر السلبية في المجتمع المحيط من انتشار المخدرات والإدمان وتفشي ظواهر العنف والتنمر في المدارس وظواهر الإنحدار الأخلاقي وغيرها من الظواهر السلبية.

وأعرب قرمان، عن بالغ سعادته بالجهود المبذولة من قبل أعضاء صندوق مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان وعلي رأسهم محمد شحاتة ومنسق البرامج الوقائية ومسؤل الصندوق بمحافظة المنوفية والدكتورة إيمان شكر منسق عام الجامعة مع صندوق مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان.

كما أشاد قرمان، بالبرنامج التدريبي لتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لمواجة ظاهرة العنف والتنمر بالمدارس والذي استمرت فعالياته شهرا كاملا بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة للجامعة بالتعاون مع محافظ المنوفية ومديرية التربية والتعلم بالمحافظة.

وأكد قرمان بأهمية مواجهة ظاهرة الإنحدار الأخلاقي التي تفشت في المجتمع وضرورة كبح جماح التطرف والعنف المجتمعي، موضحا أنما الأمم الأخلاق ما بقيت وأمهم ذهبت أخلاقهم ذهبوا فبالأخلاق تبني المجتمعات وتتقدم.

 

وأشار قرمان، إلى أهمية إنتشار الفكر التطوعي لدي المواطن المصري فهو اساس تغيير الظواهر السلبية، فلن نتقدم بجهود الحكومة فحسب بل الجهود التطوعية أكبر وافوي تأثيرا في دفع عجلة التقدم والازدهار.

وفي ختام الملتقي التكريمي قدم قرمان شهادات شكر وتقدير للقائمين علي الأنشطة المجتمعية في عام 2018/2019 وأخذ صورة تذكارية مع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية اللاذان أعربوا عن بالغ سعادتهم بجهود المواطن المنوفي في التصدي ومواجهة الظواهر المجتمعية السلبية.