الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم دمياط" تشكل لجنة لتوفير آليات الأمن والسلامة للمدارس والمنشآت التعليمية

كشكول

اجتمع السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية وسمير عوض مدير عام الشؤون المالية والإدارية والمهندس أشرف السندروسي مدير عام التعليم الفني ومديري إدارة المتابعة وتنسيق المتابعة والأمن ومديري الادارات التعليمية.

 ناقش سويلم القرار الإداري رقم 3921لسنة2019 الصادر من الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين والخاص بتشكيل لجنة بصفة عاجلة لتوفير آليات الأمن والسلامة المهنية لجميع المدارس والمنشآت التعليمية.

وأكد سويلم خلال الاجتماع أن هناك معايير أمان خاصة يجب الالتزام بها، ومنها نقل جميع الرواكد في المدارس لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق لحين البت في إعادة تدويرها أو بيعها بمزاد علنى، حسب ما أعلنه نائب الوزير، مع التأكد من تغطية البلاعات وحصر المدارس التي تحتاج إلى تحويل الصرف الحالي المغطى لصرف عمومي أو يكون خارج المدرسة خاصة في المناطق الريفية وإصلاح فيش الكهرباء والأسلاك المكشوفة.

وشدد وكيل الوزارة على التأكد من موقف المدارس من الصيانة البسيطة والتأكد من سلامة أسوار المدارس وقوائم الملاعب والعواميد والأعلام والأجراس والزجاج والشبابيك وطفايات الحريق، ومن خلو المدارس من المراوح الرأسية وتركيب المراوح الحائطية الجانبية وإزالة أي أجسام معدنية قد تتسبب في إيذاء الطلاب.

واختتم سويلم اجتماعه لابد من إعداد تقارير متابعة أسبوعية وخطط لتطوير العمل وأن التراخي والتقصير فى اتخاذ القرار المناسب قد يؤدى إلى إهمال جسيم وجريمة جنائية، مؤكدا انه لن يقبل أي تهاون ولا تستر على أي خطأ أو إهمال ومن يتسبب في مثل هذه الأخطاء ولم يلتزم بمعايير السلامة والأمن يعد شريك فيها.