الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حالة نادرة جدا.. إنجاب طفلة بقلب خارج قفصها الصدرى بسوهاج"فيديو"

كشكول

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فديو، نشره أحد الأطباء لطفلة حديثة الولادة بمحافظة سوهاج، يكشف خروج "قلب الطفلة" خارج القفص الصدرى لها مما أثار دهشة مشاهديها بتعليق واحد"سبحان الله".

وبالتواصل مع الدكتور سامح عبد المنعم رئيس قسم الاطفال بمستشفى الشرطة بمحافظة سوهاج، الذى قام بمباشرة الحالة وإجراء الأشعة اللازمة لها،أكد أن الحالة لطفلة ولدت بإحدى المستشفيات الخاصة في مدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وأوضح عبد المنعم فى تصريح خاص لـ"كشكول"، أن الحالة كانت لسيدة فى العقد الرابع من العمرمن محافظ سوهاج أنجبت 3 توائم، وكان من بينهم طفلة ولدت وقلبها خارج القفص الصدري. 

وأكد رئيس قسم الأطفال بمستشفى الشرطة، أن هذه الحالة نادرة جداَ وأنه بعد الفحص بالموجات فوق الصوتية، وجد أن حالة القلب مستقرة.

وكشف أن تلك الحالات لا تتكرر إلا نادر، بمعدل 8 حالات فى المليون، وأن  90 % من هذه الحالات تولد متوفيه أو تتوفى أثناء الولادة أو خلال ثلاث أيام بعد الولادة ،لافتا أن هذه الحالة على قيد الحياة حتى الآن وهوما زاد ندرة الحالة الى 8من 10فى المليون أى أقل من 1فى المليون. 

وأشار الى أن هناك تطوع من الدكتور عادل الجمل مدير مركز القلب بجامعة المنصورة لاجراء الجراحة ولكن الافضل نقلها لمستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب بأسوان بعد موافقة أهلها.
وناشدت أسرة الطفلة، المسئولين ورجال الأعمال بتبني الحالة وإنقاذها من الموت.