الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تقنية النانو تكنولوجي.. ورشة عمل بجامعة عين شمس

كشكول

نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورشة عمل بالتعاون مع بنك المعرفة المصري حول أهمية النانوتكنولوجي وتطبيقاته، وذلك بحضور الدكتور خالد أبو شنب وكيل كلية الصيدلة لشئون الدراسات العليا والخبير الأجنبي prof. Michael Klinge ، وعدد من المتخصصين والباحثين من مختلف كليات ومعاهد الجامعة.

وصرح الدكتور عبد الناصر سنجاب أن جامعة عين شمس تحرص على التعاون مع مختلف الجهات البحثية والمؤسسات الأكاديمية بما يفتح منافذ المعرفة و العلوم في مختلف المجالات، فضلاً عن تبادل الخبرات البحثية بما يثري عملية التعلم ويسهم في نشر فوائد العلوم والأبحاث والمعارف على أوسع نطاق.

وأضاف أن جامعة عين شمس كانت في طليعة الجامعات التي اهتمت بالتعاون مع بنك المعرفة المصري من خلال عقد سلسلة من الورش و الندوات لخدمة أغراض البحث العلمي،  مشيدًا بمنظومة بنك المعرفة التي تتيح ملايين من المصادر والدوريات من مختلف دول العالم بما يخدم البحث العلمي بوجه عام.

وخلال الورشة قدم prof. Michael شرحًا مبسطًا عن تقنية النانوتكنولوجي وتطبيقاته وأهميته ظل التقدم الحالي.

 وأوضح كيفية التغلب على الصعوبات التي يواجهها الباحثون اثناء عملية البحث عبر google وكيفية التغلب عليها من خلال البحث عبر قاعدة بيانات springer من خلال بنك المعرفة، الأمر  الذي يوفر علي الباحثين الوقت والجهد، فضلاً عن ظقة البيانات ومصداقيتها.

كما تضمنت الورشة التعريف ببنك المعرفة المصري بعرض مبسط للباحثين عن كيفية التسجيل علي بنك المعرفة المصرى وكيفية الاطلاع على  الأبحاث والكتب والدوريات العلمية المتخصصة عبر بنك المعرفة المصرى.