الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عالجي طفلك من أمراض الكحة ونزلات البرد بوصفات طبيعية منزلية

كشكول

يتعرض الأطفال الصغار دائماً إلى نزلات البرد التي يصاحبها كحة وزكام ورشح، في ظل تقلبات الجو الحالية وتأثرهم بالجراثيم، مما يؤدى إلى تعرضهم للإصابة بمثل هذه الفيروسات، ومن الممكن فى هذه الحاله أن يشفي الطفل دون اللجوء لتناول الأدوية باستخدام الوصفات الطبيعية بالمنزل مع الحصول على نظام غذائي جيد وصحي وتدفئة جيدة، لذلك يمكن علاج الكحة عند الأطفال وغيرها من أعراض نزلات البرد.

ويقدم"كشكول" لكِ الوصفات الطبيعية لعلاج الكحه ونزلات البرد عند الأطفال، وهم:

1- الليمون بالعسل

ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع نصف ليمونة، علاج جيد للكحة وبداية الإنفلونزا، الليمون مصدر مكافح لفيروس الأنفلونز اومقوي للمناعة، أما العسل الأبيض الطبيعي  مضاد فعال للالتهابات ويساعد علي زيادة المناعة.

٢- عصير البرتقال بالجزر

الجزر والبرتقال من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ولها تأثير مباشر في تخفيف أعراض الزكام والكحة وزيادة المناعة، ويمكنك مزجهما  في الخلاط دون سكر، وقدمي العصيرلطفلك على مدار اليوم.

٣- الينسون

مشروب الينسون الدافيء يساعد علي تهدئة الكحة وأعراض الزكام أيضاً، ويمكن أن تحليه بالعسل ويشرب منه طفلك ثلاث مرات على مدار اليوم.

٤- النعناع

يساعد النعناع في تسليك الأنف وتهدئة السعال والاسترخاء، ويمكنك تقديم مشروب النعناع الدافئ محلى بالعسل للطفل مرتين على مدار اليوم.

٥- حبة البركة "الحبة السوداء"

حبة البركة لها فوائد عظيمة في تقوية المناعة وتسريع الشفاء من نزلات البرد، ويمكنكِ تقديمها لطفلك على ملعقة عسل أو الحليب، فتساعد على شفاء طفلك سريعاً.

6- علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم:

- غيرى لطفلك الفراش الخاص يومياً.

- تهوية الغرفة التي ينام فيها طفلك باستمرار ودخول الشمس إليها.

- يمكنك عمل مساج لطفلك على منطقة الصدر بزيت الزيتون قبل النوم وتدفئته بملابس قطنية.

- احرصي على أن تكون درجة حرارته معتدلة وكذلك درجة حرارة الغرفة التي ينام بها.