السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

القمري: تنظيم "منتدى التعليم" يعكس مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

كشكول

أشاد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، برعاية ومشاركة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي عقد تحت شعار "المستقبل يبدأ من هنا"، الذى نظمته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وشارك فيه علماء وباحثون من دول العالم.

وقال القمري، إن مصر تستعيد دورها ومكانتها الإقليمية والدولية برؤية وتوجهات القيادة السياسية الحكيمة، مضيفا أن استضافة مصر لخبراء التعليم من 55 دولة مع شاب من جامعات مصرية وعربية لتبادل المعرفة والخبرات واكتشاف المواهب والنابغين.

وأشار إلى أن جامعة كفر الشيخ ترحب لفتح آفاق التعاون مع كافة المؤسسات الأكاديمية والتعليمية في شتى أنحاء العالم.

وأكد القمري، تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاكتشاف الطلاب النابغين والموهوبين فى المجالات العلمية المختلفة، وتبدأ أولى هذه الفعاليات يوم السبت المقبل الموافق 13 إبريل 2019 بمبنى كلية الذكاء الإصطناعى بحرم الجامعة.

وأوضح القمري، أنه سيتم التوسع في تطبيق المبادرة على مراحل لتشمل على عديد من الملتقيات حسب التخصص وسوف تكون البداية في تخصصات النانوتكنولوجى كأحد أهم علوم المستقبل تمهيداً للتوسع فى مبادرة اكتشاف الموهوبين لتشمل مختلف العلوم لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا وطلبة مدرسة STEM بكفرالشيخ.