الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون لمحو الأمية بين جامعة السويس وهيئة تعليم الكبار

كشكول


استقبل الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، صباح اليوم ، الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، يرافقه اﻷستاذة عزيزة إسماعيل، مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالسويس. وذلك بحضور  الدكتور الدسوقي عيد، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور علي عطا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالحميد الزهري، القائم بأعمال عميد كلية التربية، والدكتورة منى إدوارد، عميد كلية الآداب .

وخلال اللقاء تم مناقشة خطة الهيئة للقضاء على اﻷمية بمحافظة السويس، والتى تستوجب تضافر جميع الجهود للوصول بمحافظة السويس إلى تكون خالية تمامًا من اﻷمية.

وعلى هامش الزيارة، تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك للبدء فى تنفيذ تجربة رائدة لمحو الأمية بالمحافظة، حيث يتم بمقتضاه قيام طلاب جامعة السويس بمحو أمية أهالي حي الجناين من الأميين بمحافظة السويس.

من جانبه، أكد الشرقاوي، أن هذا الاتفاق يأتى في سبيل تفعيل دور جامعة السويس بالمشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث أن الجامعة تمتلك العديد من المقومات والموارد والكوادر ما يؤهلها للعب دور حيوي ومهم، مساهمة منها فى محاربة ظاهرة الأمية، باعتبارها من الظواهر الخطيرة التي تهدد نمو وتطور أي مجتمع.

وأضاف، أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بقضايا التعليم بصفة عامة ومحو الامية على وجه الخصوص لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية تؤثر سلبا على تقدم المجتمع ورقيه ، وتعوق عمليات التنمية المستدامة .

وقد أشار إلى مجهودات كليتي التربية والآداب في بذل قصار الجهد من أجل إعداد وتأهيل شباب الجامعة المشاركين في المشروع على أحدث الأساليب وطرق تعليم الكبار.

وفي نهاية الزيارة، قدم الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، للدكتور عاشور عمري، درع جامعة السويس، كما قدم عمري، درع الهيئة العامة لتعليم الكبار، للشرقاوي.