الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

للأمهات.. تعرفي على أهم الأطعمة الخاصة لرفع مستوي ذكاء طفلك

كشكول


تهتم جميع الأمهات بنمو أطفالهن بشكل أفضل وأن يحصلن على مهارات تساعدههم على أن يصبحوا ذو شأن عندما يكبرون،  والطعام الصحى هو أهم شىء في مراحل نمو الأطفال، ورفع مستوى ذكاءهم.
ويقدم"كشكول" لكِ أهم الأغذيه التى تساعد على رفع مستوى ذكاء طفلك وهي:

١- الأسماك
تحتوي الأسماك على نسبه كبيرة من الأحماض الدهنية من نوع "أوميجا 3" التي تحتاجها خلايا المخ لتتكون، مما يجعل لطفلك مستوى ذكاء عالى، لذلك قومي بتقديم وجبات أسبوعية من الأسماك له لضمان صحة أفضل ومهارات أعلى ومستوى ذكاء أعلي.

٢- البيض
عليكِ بتقديم البيض كوجبة أساسية لطفلك في الصباح مع الأجبان والحليب ليحصل طفلك على القيم الغذائية الرائعة التي يحتويها البيض، حيث يعتبر البيض مصدرا رائعًا للكوليسترول والبروتينات التي تساعد طفلك في تنمية مهاراته ورفع مستوى ذكائه.
٣- اللحوم
 اللحوم الحمراء تساعد على تحسين مستوى ذكاء طفلك،  وذلك لاعتبارها مصدرا رائعا  للعديد من العناصر كالبروتينات والحديد، لذلك قومي بتقديم اللحوم الحمراء بطريقة صحية وبكميات مناسبة لطفك للنمو السليم له.

٣- الحليب
قومي بتقديم الحليب لطفلك يوميا، لأنه غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال خاصة لمن لم يتجاوز منهم سن السنتين، فالكوليسترول في هذا السن يساعد على تنشيط الخلايا العصبية والدماغية للطفل مما يعمل على رفع مستوى ذكاء الطفل.

٤- المكسرات
يفضل الكثير من الأطفال تناول المكسرات، حيث أنها لها فوائد متعددة في تنشيط مهارات طفلك وتنمية مهاراته.