الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحاني الأول الثانوي بنهاية العام الدراسي

كشكول


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة نجحت في تحقيق عمل يقارب الإعجاز في زمن قياسي وتجربته على كل الطلاب حول الجمهورية والانتهاء من كل المشكلات التقنية في يوم ونصف، موجها رسالة شكر إلى طلاب الصف الأول الثانوي واصفا الطلاب بالأبطال والجانب المضئ في التجربة لأنهم استطاعوا التغلب على كافة المصاعب والأجواء السلبية التي احاطت بهم وأصروا على استكمال الامتحانات على التابلت.

وواصل وزير التربية والتعليم اشادته بالطلاب قائلا: "بعض الطلاب وضعوا اجابات عبقرية على بعض الأسئلة"، محذرا المتربصين بعملية تطوير التعليم بأننا نجحنا في رصدهم، مطالبا وسائل الإعلام بعدم الالتفات لجروبات التواصل الاجتماعي لأن بعضهم يمثل لجانا الكترونية تخدم مصالح بعض المتربصين.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن هناك امتحان أساسي في شهر مايو المقبل الكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد ويهدف إلى النجاح إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني، وهناك امتحان ثاني بنفس المواصفات بديلا للملحق يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

وأشار إلى أن امتحانات المدارس الحكومية سيكون في الفترة الصباحية وسيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس الخاصة بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين بنفس لجان المدارس الحكومية نظرا لتوافر البنية التكنولوجيا بها.

وشدد الوزير على أنه لا يوجد أي تغيير في خطة تطوير التعليم الثانوي وستظل سنة أولى ثانوي تجريبية للسنوات المقبلة ولا تحتسب في المجموع التراكمي ولا تغيير في نظام تنسيق الجامعات، على أن تحتسب امتحانات الصف الثاني الثانوي والثالث الثانوي في المجموع التراكمي "أفضل درجتين في كل مادة من 4 محاولات في السنة الدراسية).