الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى ينظم جلسة عن العلم والتكنولوجيا

كشكول


تواصل فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي لليوم الثالث على التوالي، حيث تم تنظيم جلسة بعنوان"العلم والتكنولوجيا والمجتمع" بحضور د.ثناء السيد نائب مدير مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، ود.يوهيتا الأستاذ بجامعة هيروشيما اليابانية.

استعرضت د.ثناء أنشطة مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، وأهم تجهيزات المركز وما يحتويه من حفريات مكتشفة، مشيرة إلى أن جامعة المنصورة كان لها السبق فى إنشاء أول مركز بحثى متخصص فى دراسة الحفريات الفقارية، ليكون الأول من نوعه بين الجامعات المصرية والشرق الأوسط.
وأضافت سناء أن مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يهدف إلى خلق كوادر أكاديمية وتدريس علم الحفريات الفقارية داخل مصر وزيادة الوعى لدى المجتمع المصرى بمعرفة تراثهم الطبيعى من الحفريات الفقارية المصرية وعقد مشروعات بالتعاون مع جامعات دولية عريقة.

ومن جانبه أكد د. يوهيتا أهمية توظيف التكنولوجيا في خدمة المجتمع وتحقيق الرفاهية المطلوب لكل فرد، مشيرًا إلى أن اليابان استطاعت أن تربط التكنولوجيا بالعديد من المجالات الحياتية كالرياضية، فهناك أجهزة ومخترعات تم تخصيصها لمساعدة الأشخاص العاديين أو ذوي الاحتياجات الخاصة على ممارسة الرياضة.
وأضاف أن توظيف التكنولوجيا في ممارسة الرياضة ساعد على زيادة إقبال الكثير من اليابانيين، مما أسهم في تراجع ظهور الأمراض بشكل عام وأمراض الشيخوخة بشكل خاص، مؤكدًا أن هذا هو الدور الحقيقي للتعليم أن يوفر حياة أكثر رفاهية ومتعة للأفراد.