الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبد الغفار": 8 آلاف شخص شاركوا في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى

كشكول


أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المنتدى العالمي للتعليم والبحث العلمي شهد مشاركة واسعة من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث من مصر والخارج، لافتا إلى أن المنتدى شهد حضور ٨ ٱلاف مشارك إلى جانب العلماء والأساتذة من مختلف الجامعات.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي - خلال مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم السبت في ختام فاعليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي الذى استضافته العاصمة الإدارية الجديدة، إن جلسات المنتدى شهدت مناقشة العديد من القضايا من ضمنها الثورة الصناعية الرابعة والتقدم التكنولوجى إلى جانب الدر الذى يقوم به المجتمع في دعم التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف عبدالغفار أن المنتدى ناقش أيضا كيفية تحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن مناقشة ربط سوق العمل بما يدرسه الطلاب في الجامعات المختلفة لتلبية أسواق العمل العالمية، إلى جانب معالجة الفجوة بين ما يقدم من أبحاث وما يطبق من أبحاث، فضلا عن مناقشة الاهتمام بفكرة ريادة الأعمال لخلق فرص عمل لمجموعات كبيرة من الخريجين.

وتابع قائلا، إن المنتدى شهد مشاركة علماء كبار من مختلف الجامعات العالمية، وأن أحد العلماء طرح فكرة الثورة الصناعية الخامسة، موضحا أن القائمين على المنتدى نجحوا في اختيار الموضوعات والمشاركين بالشكل الذى أشاد به جميع ضيوف المنتدى.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أنه تقرر تنظيم المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى بشكل سنوى لمتابعة كافة المستجدات العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن المشاركين في فاعليات المنتدى أشادوا بالموضوعات المختلفة التى تم طرحها على مدى أيام المنتدى الذى أقيم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركته في الجلسة الافتتاحية.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار أن إقامة المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى إطلاع العالم على ما تم إنجازه على أرض الواقع، وأن عدد كبير من المشاركين شاهدوا الجامعات الجديدة بالفعل بالعاصمة الجديدة مثل الجامعة الكندية والألمانية، والإجراءات التنفيذية التى تجرى حاليا بمدينة المعرفة الموجودة بالعاصمة الجديدة.

ونوه وزير التعليم العالي إلى أنه سيتم إنشاء مفوضية تابعة للمنتدى لمتابعة تنفيذ التوصيات التى سيخرج بها المنتدى بمشاركة العديد من الدول إلى جانب بحث الموضوعات التى سيتم طرحها في السنوات المقبلة.