الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"إعلاميات الأزهر يتفوقن" ندوة تثقيفية بدراسات إسلامية بنات .. غداً

كشكول

ينظم قسم الصحافة والنشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة بجامعة الأزهر، غداً الأحد ندوة بعنوان " إعلاميات الأزهر.. يتفوقن "، وذلك في إطار الموسم الثقافي الذي ينظمه القسم برئاسة الأستاذ الدكتور محمد وهدان رئيس قسم الصحافة والنشر.

وتهدف هذه الندوة إلى توعية الطالبات وزيادة ثقافتهن وتدريبهن على أشكال العمل الصحفي وكيفية مواجهة المعوقات  التي تواجه خريجين الإعلام عند مواجهتهم الحياة العملية .

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد وهدان ، رئيس قسم الصحافة والنشر، بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة جامعة الأزهر ، أن هذه الندوة تأتي في إطار اهتمام القسم بتنمية مهارات الطالبات وتدريبهن على الاستعداد لسوق العمل .

وأشار وهدان، إلى أن مهنة الاعلام من الوظائف المهمة في المجتمع والتي تؤثر بشكل كبير في تقدم وتنمية المجتمع وبناء جيل إعلامي لديه وعي بدوره الحقيقي في نهضة الأمة ، مشدداً على حرص القسم على إعداد كوادر إعلامية قادرة على الاضطلاع بدورها بمهنية وحيادية.

و تستضيف الندوة عدداً من خريجات القسم اللاتي حققن نجاحاً في المجال الإعلامي وهن إيمان الشعراوي، أميرة حمدي، مي أنور، سارة مصباح، وصفية النجار.

وأكدت الدكتورة أسماء أمين، المدرس المساعد بقسم الصحافة والنشر، أن الندوات التي يقوم بها القسم تستهدف تزويد الطالبات بمهارات العمل الإعلامى الأساسية وصقل قدراتهن من خلال تطبيق مايدرسونه نظرياً بالواقع العملى.

وأوضحت أمين، أن هناك حرص من قسم الإعلام على تكريم النماذج الناجحة التي تخرجت من الكلية، باعتبارهن قدوة حسنة للطالبات، وذلك لتشجيعهن على التفوق والمثابرة لتحقيق أحلامهن في بلاط صاحبة الجلالة.