الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"التعريف ببنك المعرفة وطرق الاستفادة منه" ورش عمل بالأزهر

كشكول

نظمت جامعة الأزهر، مجموعة من ورش العمل التدريبية حول بنك المعرفة المصري، وطرق وتعظيم الاستفادة منه، وذلك فى إطار رؤية ورسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بأهمية وضرورة النهوض والارتقاء بمستوى منسوبي جامعة الأزهر، وبتوجيهات الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وقام الدكتور محمد سيد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، بإلقاء محاضرة خلال هذه الورش، عن أهمية البريد الإلكتروني للجامعة، ومدى الاستفادة منه وكيفية التعامل مع البوابة البحثية على موقع الجامعة للسادة أعضاء هيئة التدريس وكذلك الهيئة المعاونة والاستفادة منها.
وقامت المهندسة منى ماهر عبد المطلب، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالجامعة، بالقاء محاضرة تعريفية حول بنك المعرفة المصري وأهمية استخدامه في النواحي البحثية.
كما قامت المهندسة مى الكيال، عضو مركز المعلومات، بإلقاء محاضرة لأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة، حول بنك المعرفة وأهميته في مجالات البحث العلمي المختلفة، سواء للطلاب والطالبات، أو على مستوى الدراسات العليا، ثم أعقب ذلك قيامها بعمل وإنشاء حسابات لكل الحضور على بنك المعرفة.
جدير بالذكر أن هذه المحاضرات سوف يتم تعميمها على مختلف قطاعات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بحري بطنطا، وقبلي بأسيوط، وسوف يتم منح المشاركين فيها شهادات تفيد بمشاركتهم بهذه الورش.