الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبد الغفار" يشهد جلسة "تعزيز دور القيم الجامعية من أجل تحقيق التنمية "

كشكول

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جلسة نقاشية حول القيم الجامعية والمسئولية المجتمعية داخل الجامعات، وذلك في  إطار فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى "بين الحاضر والمستقبل" خلال الفترة من 4 إلي 6 إبريل الجاري برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وخلال الجلسة، أكد المشاركون على أهمية تعزيز القيم الجامعية وبذل مزيد من الجهود المؤسسية والمجتمعية حتى تكون تلك القيم أساساً للتنمية والارتقاء بالمنظومة الجامعية ومكوناتها من طلاب وهيئة تدريس، فضلاً عن تطبيق معايير عالية المستوى لتقويم مستوى البحث العلمي، وتشجيع المتميزين والمبدعين في العمل لتحقيق الريادة والتفوق  في مجال التدريس والبحث العلمى والإبداع، وخدمة المجتمع.

كما تناولت الجلسة التأكيد على تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنوع الثقافي، والالتزام بأعلى درجات الأمانة والاحترام وأخلاقيات المهنة، والتمسك بمبادئ النزاهة الأكاديمية.

وشارك بالجلسة الدكتور ديفيد لوك رئيسا للجلسة، والدكتور جون جولياس بالجامعة التقنية باثينا، والدكتور جوزيبي نوفيلي بجامعة روما ، والدكتور لوسيانو ساسو جامعة سابينزا.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يناقش عددًا من القضايا المهمة مثل "تعظيم عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الدولي في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليًا".