الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الجيزة: افتتاح 10 مدارس جديدة احتفالاً بالعيد القومى

كشكول

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن افتتاح 10 مدرسة بعدد من القطاعات التي تعانى من إرتفاع الكثافات الطلابية بها، وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

وأضاف المحافظ ان المدارس المقرر افتتاحها تبلغ تكلفتها 50 مليون جنيه وتضم 205 فصل دراسى يساهم بشكل كبير في تخفيف الكثافات الطلابية بالمدارس المجاورة لها.

وأكد راشد، أن المحافظة حرصت على التوسع في إنشاء المدارس، باعتبارها أبرز المشكلات التي تواجه أولياء الأمور وتعانى منها المحافظة في ظل وجود كثافات طلابية لا تتوافق مع المنظومة التعليمية الجديدة التي تتبناها الدولة وبدأت بتنفيذها.

وأشار إلى أنه سيتم المرور على المدارس للتأكد من الانتهاء من تجهيزها بالشكل الأمثل، لاستقبال الطلاب في ظل الحاجه الماسة إليها، مؤكداً أنه جارٍ إنشاء عدد من المدارس المقرر دخولها الخدمة بداية العام الدراسي الجديدة.

وأوضح أن المدارس هي مدرسة أوسيم للتعليم الأساسي، ومدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، ومدرسة المنوات الإعدادية الثانوية، ومدرسة الجهاد للتعليم الأساسي، ومدرسة الشيخة جواهر الثانوية بنات، ومدرسة عرب المعازة، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية، ومدرسة الحاج درويش للتعليم الأساسي، ومدرسة أحمد بهجت الرسمية لغات، ومدرسة محمد جاد النجار(الإمام الشافعى) الإعدادية.

ولفت المحافظ إلى أن المدارس تتنوع ما بين إنشاء جديد وتوسعات ورفع كفاءة وإحلال جزئى، وتقع في مراكز ومدن أوسيم والبدرشين والعياط وأبو النمرس والصف ومنشأة القناطر وأحياء بولاق الدكرور والهرم.