الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

7 نصائح للتعامل مع طفلك كثير الحركة

أرشيفية
أرشيفية


إذا كان لديكى طفل كثير الحركة، ويسبب لكى إزعاج من حركته الزيادة، فعليكى أن تتبعى طرق مسلية تساعدك على أستغلال هذه الطاقه التي بداخله بصورة إيجابية، و أيضا فى أشياء مفيدة لتطوير مهاراتة أيضاً.
فتتمتع أطفالنا  بقدر كبير من الطاقة والحيوية والنشاط، ما يجعلهم لا يملون ولا يرهقون من اللعب والحركة ليلًا ونهارًا، وبالتالى الكثير من الأمهات يعانون من مشكلة التعامل مع هؤلاء الأطفال، لذلك يحتاج الطفل كثير الحركة إلى اهتمام كبير من الأم وطريقة خاصة في التعامل.

فيقدم"كشكول" بعض النصائح للأباء والأمهات لتعاملهم مع طفلهم كثير "الحركة":
.  عبري له عن مدي حبك له،  وستشاهدين تحسنًا ملحوظًا في سلوكه بشكل عام، فالطفل كثير الحركة يحتاج إلى المزيد من الحب والاهتمام.
.  قللي من إعطائه الحلويات التي يتناولها طفلك كثير الحركة في نظامه الغذائي اليومي، خاصة "الشوكولاتة"لأنها  تزيد من طاقته.
. تحدثي مع طفلك باستمرار، واستمعي إليه جيدًا.
.  عليكى أن  تستخدمى الصبر والهدوء فى تعاملك مع طفلك كثير الحركة حتى تتمكنى من إدارة الموقف بذكاء، وعليكي أن تتجاهلي تصرفاتة المستفزة.
. قدمي لطفلك أفكارًا متنوعة لألعاب وأنشطة مسلية مفيدة لإنشغال وقته، واختاري له الألعاب الرياضية والأنشطة التعليمية التي تعتمد على الحركة والتفكير، مثل ألعاب الفك والتركيب والأنشطة الرياضية وغيرها، والوسائل التعليمية المناسبة لحالته أيضاً.
. لا تجبريه على فعل شىء، بل تحدثي معه وحاولي إقناعه بهدوء وحكمة.
. تقبلى طفلك كما هو وأبتعدى تماماً عن انتقاده وخاصهً أمام الأخرين.