الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل أول المعلمين : الرئيس السيسي فعل المادة "89" لأول مرة

كشكول


أشاد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية بالقرارات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً ، كونها قرارات حكيمة وجاءت في الوقت المناسب.

وأوضح "شاهين" ، خلال اجتماع رؤساء النقابات الفرعية، اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، أنه لأول مرة يتم تفعيل المادة "89 " من القانون رقم 155 لسنة 2007 في عهد الرئيس السيسي، والتي تعني أن أي زيادة تمنح للعاملين بالدولة تمنح للمعلمين أيضاً، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال حديثه أن الزيادة المالية ستشمل المخاطبين بالقانون رقم 81 وغير المخاطبين ، ومن ثم سينطبق على المعلمين زيادة 10 % بالإضافة إلى 150 جنيهاً على جميع المرتبات.

وأضاف وكيل أول نقابة المعلمين أن الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يستطيع أي عاقل إنكارها، لافتاً إلى أن مصر حققت في عهده  طفرات كبيرة في كافة المجالات، بعد أن قرر مواجهة التحديات بكل شجاعة، واتخذ قراراً شجاعاً بتنفيذ برنامج إصلاح شامل تأخر كثيراً.

وأكد "شاهين" ضرورة تعديل الدستور الحالي كونه تم وضعه في ظروف غير مستقرة في الدولة ، موضحاً أن نقابة المهن التعليمية كانت شريك أساسي في جلسات استماع التعديلات الدستورية بمجلس النواب.

وفي سياق أخر، شدد وكيل أول نقابة المعلمين، على رؤساء النقابات الفرعية، ضرورة إرسال أذونات الدفع الإلكتروني بالإدارات والمديريات التعليمية وكذلك هيئات الأبنية التعليمية إلى النقابة العامة، حتى يتسني للنقابة الوفاء بإلتزاماتها تجاه المعلمين