الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالأسماء.. تكريم 10 طلاب مصريين في امتحانات الثانوية البريطانية

كشكول

 شارك المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بجوائز كامبردج للمتفوقين دراسيًا بالقاهرة والإسكندرية، حيث اجتمع هذا العام طلاب المدارس من القاهرة والإسكندرية لحضور الإحتفالية السنوية، التي أقيمت في دار الأوبرا المصرية. 
وقد أقيمت مراسم التكريم بحضور سير جيفري آدمز، السفير البريطاني في مصر؛ وإليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر، و أندرو كومب، نائب مدير الشبكة الدولية لهيئة كامبردج لتقييم التعليم الدولي، هذا العام احتفلنا بتكريم 10 طلاب حققوا المركز الأول على مستوى العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE في الرياضيات وعلم النفس ودراسات الأعمال التجارية والفيزياء واللغة الإنجليزية. وخلال الحفل جرى تكريم 5 طلاب من القاهرة، لحصولهم على المركز الأول على العالم كما يلي:
• جنى حسام أحمد السباعي ، الأولى على العالم في علم النفس في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من مدرسة نارمر بالمعادي.
• ريم مجدي محمد محمود جمعة، الأولى على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من مدرسة القاهرة الإنجليزية. 
• نيللي هشام حسن عباس، الأولى على العالم في دراسات الأعمال التجارية في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من مدرسة مصر البريطانية الدولية (إيبس).
• عمر أشرف عطية كرم عطية، الأول على العالم في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من المدرسة المصرية للغات.
• شريف حاتم محمد إبراهيم عبد الله، الأول على العالم في الفيزياء في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من مدرسة أكتوبر للغات.
 كما جرى تكريم 5 طلاب من الإسكنرية، لحصولهم على المركز الأول على العالم كما يلي: 
• عبد الرحمن محمد عبد المنعم أحمد الخياط ، الأول على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
• إسراء محمد عبد السلام محمد حميدو، الأولى على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من مدرسة الإسكندرية الدولية.
• كريستينا وحيد وليام مطر تادروس، الأولى على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE من مدرسة نيو بايونيرز الدولية.
• نور مصطفى عبدالمنعم صقر، الأولى على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE ، من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
• عمر عبد العزيز محمد النقيدى، الأول على العالم في الرياضيات في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE، من مدرسة الإسكندرية الدولية.  
صرح سير جيفري آدمز، السفير البريطاني في مصر: "مرة أخرى، يثبت المصريين انهم بأمكانهم اشغال اماكن مميزة بين المتفوقين حول العالم حين تتاح لهم فرص تعليم جيدة، وأن المملكة المتحدة على يقين من ذلك ولهذا نعمل مع الحكومة المصرية على توفير هذا التعليم لجميع المصريين".
 وقالت إليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر: " نحن فخورون للغاية اليوم لاحتفالنا بنجاح أكثر من مائة طالب مصري ، نجوم هذا الجيل المذهل. هؤلاء هم طلاب المدارس الذين حققوا نتائج مذهلة في امتحانات IGCSE في العام الماضي مع هيئة كامبريدج - وعشرة منهم لديهم أفضل الدرجات في العالم ، من بين مئات الآلاف من الطلبة.
وتابعت: إنها رسالة واضحة لما يستطيع الطلاب المصريون تحقيقه، ويسعدنا دائمًا أن نجمع بعضًا من أفضل ما في التعليم البريطاني مع أفضل الشباب المصري، نحن نقدر شراكتنا في هذا العمل مع وزارة التربية والتعليم وامتحانات كامبريدج الدولية.
 كما صرح أندرو كومب، نائب مدير الشبكة الدولية لهيئة كامبردج لتقييم التعليم الدولي: "أنا فخور جدًا بتهنئة الطلاب من جميع أنحاء مصر على نتائجهم المتميزة في امتحانات كامبريدج. هذه الإنجازات هي نتاج الشراكات التي أقامتها هيئة كامبريدج الدولية مع المدارس المصرية، ودليل على تفاني والتزام المعلمين، والدعم المقدم من العائلات والأصدقاء، وتصميم كل طالب على النجاح ورغبته في الوصول إليه. هذا النجاح ليس دليلًا فقط على تفوقهم الدراسي، بل دليل على تفوقهم بين طلاب شهادة كامبريدج للثانوية البريطانية.