الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الملاحي»:السيسي وشوقي أحدثا نقلة نوعية في التعليم

كشكول

أكد الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة ببني سويف، أنه لابد أن نخرج من بوطقة النظري وحشو المعلومات والحفظ، لأن  تلك الطريقة ستجعلنا متخلفين عن باقي الدول.

وثمن رئيس جامعة النهضة تجربة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحالي، قائلًا:" في الحقيقة أنا أثمن تجربة الدكتور طارق شوقي في التعليم، وادعوا الله أن يوفقه في هذه التجربة، وهي ليست حلم صعب المنال، فهي تحتاج إلى تغيير ثقافة المجتمع، وتغيير فكر المجتمع عن التعليم".

ووجه الملاحي، في تصريحات خاصة لـ "كشكول" كلمة إلى الدكتور طارق: "ربنا يكتبلك التوفيق في هذه التجربة، أنت زي ما رفاعة الطهطاوي له الفضل الأول لتنوير عقول شباب مصر، فأنت مع سيادة الرئيس الفضل في نقل التعليم في مصر نقلة حضارية تتماشى مع يحدث عالميًا".

وتابع: "إذا تجربة التعليم ما قبل الجامعي كتب لها النجاح، نستطيع أن نقارن رفاعة الطهطاوي عندما جاء إلى مصر وطور في عقول شباب مصر وينيرهم، وأصبح هناك عصر التنوير، النهاردة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور طارق شوقي بينقلوا مصر إلى نقلة نوعية التي كانت مصر تأخرت فيها، والمفترض أننا نكون مع مقدمة العالم؛ لما نحمله من تاريخ في العلوم أمام العالم، فلا يصح أن نكون عاملين  بطريقة أبجد هوز".