الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"حاضنات الأعمال في مجال تصميم الأثاث" ندوة بفنون تطبيقية حلوان

كشكول

 

تنظم كلية الفنون التطبيقية بالجامعة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ندوة بقسم التصميم الصناعي بالكلية لحديثي التخرج وطلاب قسم التصميم الداخلي والأثاث والانشاءات المعدنية والحديدية والتصميم الصناعي لتعميق الفكر الريادي لهم بعنوان :" حاضنات الأعمال في مجال تصميم الأثاث"، في إطار اهتمام جامعة حلوان بتعميق فكر ريادة الأعمال.

أكد الدكتور ماجد نجم أن الندوة تساهم في تعريف المشاركين بريادة الأعمال، والسمات والخصائص الشخصية لأصحاب المشاريع، وطرق تنمية العقلية الريادية، هذا إلى جانب التعرف على كيفية تطوير وتحويل فكرة ما إلى فرصة عمل كاملة، بما يسهم في تدريب المشاركين على كيفية تقييم الأسواق وفهم الصناعات ذات الصلة بمشروعاتهم التي قاموا باختيارها .

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن الندوة تساعد على تأكيد وتعميق فكرة ريادة الأعمال من خلال تحويل أفكار مشروعات الطلاب على مدار السنوات الدراسية إلى واقع منفذ وتعريفهم بكيفية تسويق مشروعاتهم .

 وأوضحت الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، أنه سيتم تمويل مشروعات الطلاب المتميزة فى مجال تصميم الأثاث التى تتميز بوجود جانب ابتكارى من قبل جامعة النيل وذلك في إطار مبادرة قومية تم تنسيقها بين جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع البنك المركزى المصرى والتى  تسعى إلى استدامة النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وتعقد فعاليات الندوة في تمام الساعة الثانية عشر ظهر غد الثلاثاء الموافق 2 ابريل 2019 بقسم التصميم الصناعي بكلية الفنون التطبيقية بالجيزة.

 

 وجدير بالذكر أن الطلاب يسجلون مشروعاتهم على اللينك التالي: https://www.facebook.com/nilepreneurs/