الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يثمن جهود هيئة ضمان جودة التعليم

أرشيفية
أرشيفية


استقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بمكتبه اليوم ، في إطار التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة والذي أسفر عن اعتماد  14 كلية  من كليات الجامعة  وجاري استكمال متطلبات اعتماد 7 كليات اخرى خلال المرحلة المقبلة .


وأكد "ألمحرصاوي"، أن  كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة كانت  من أوائل  الكليات التى تم اعتمادها  وان شاء الله سوف يتم تجديد اعتمادها قريبا.

ودار نقاش بين رئيس الجامعة، ووفد هيئة ضمان الجودة، حول المعايير الأكاديمية الخاصة بجامعة الأزهر، وما يميز الجامعة بدراسة المواد الدينية لطلاب الكليات العملية حتى يكون  نموذجا متميزا درس علوم الدين و الدنيا جنبا إلى جنب. 

و تضمن اللقاء، شرح أبعاد عالمية رسالة الازهر برئاسة فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر مؤكدا أنه القوى الناعمة ، مشيرا ان الجامعة   يدرس بها ٢٣ ألف طالب وافد من مختلف دول العالم، ما يقرب من ١٠٨ دولة يرسلون أبنائهم يدرسون في الكليات النظرية والعملية، مؤكدًا أن عالمية الجامعة تنطلق من عالمية رسالة الأزهر الشريف نفسه، وما يمثله من قيمة روحية ومكانة علمية للمسلمين، والتزامها بالمنهج الوسطي ونشر قيم التسامح والاعتدال وتقبل الآخر.

ولفت إلى أنه  حين كان في دولة البرتغال، وعبر رئيس جمهورية البرتغال عن رغبته بأن يلقي محاضرة في جامعة الأزهر، وبالفعل قام بعقد محاضرة في قاعة الإمام محمد عبده ونتج عنها بعد ذلك ضخ العديد من الاستثمارات مما يؤكد أن الأزهر الشريف هو واحد من أهم القوى الناعمة لمصر.
موضحًا أن جامعة الأزهر بها ٨٤ كلية وخمسة فصول ملحقة، بها أكبر مجلس جامعة على مستوى العالم، إضافة إلى ٥٢ مركز بحثي، وتمتد كليات الجامعة على مساحة جغرافية واسعة من أسوان إلى الإسكندرية، بها ست كليات طب موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، ويتبعها ست مستشفيات إضافة لمستشفيات الطلاب. 

جدير بالذكر أن هناك 7 كليات تقدمت بملفات الحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وجارى مراجعة وزيارة هذه الكليات لتلحق  بمختلف كليات الجامعة ال 14التى تم اعتمادها من قبل .