الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

جامعة السويس تنظم ندوة بعنوان "الشباب وبناء الدولة"

كشكول


نظمت جامعه السويس برعاية  الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، ندوة بعنوان "الشباب وبناء الدولة"، وحاضر في الندوة، النائبه الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، والنائب أحمد حلمي الشريف عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة التشريعية والدستورية، والدكتور صبحي عسيلة مستشار رئيس تحرير جريدة الأهرام للدراسات السياسية. 

وبحضور نواب رئيس الجامعة، والعمداء وأعضاء هيئة تدريس الكليات والسادة الإعلاميين والصحفيين وبمشاركة العديد من طلاب الكليات .

وفي الكلمة التي القاها الشرقاوي، رحب بالضيوف في رحاب جامعة السويس، معرباً عن سعادته البالغة في احتضان جامعة السويس  هذه الندوة والتى لها أثر بالغ في تنوير عقول الشباب بتحديات مستقبل مصر .
قال ، إن الجامعة حريصة على عقد الندوات لتوعية الطلاب بشكل وصفة مستمرة لمعرفة التعديلات الدستورية المقبلة كنوع من دور الجامعة الحقيقى كمنبر للتنوير والاستفسار عن اساله الطلاب الخاصه بهذه التعديلات من قبل الخبراء الذىن يتم الاستعانة بهم. 

وقد تحدثت النائبة جهاد عامر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة،  عن دور الشباب في بناء الوطن وأهمية المشاركة المجتمعية متمثلة في دور الجامعات واشادت بدور جامعة السويس في الاهتمام بمثل هذه الندوات. 

قال النائب أحمد حلمى الشريف ، عضو مجلس النواب وكيل اللجنة التشريعية والدستورية ،ان الدستور 2014 كانت له ظروف خاصة تعيشها مصر وقتها من اعتصامات ومطالب فئوية للعاملين باجهزة الدولة المختلفة وضعت المشرع الدستورى تحت ضغط لوضع هذا الدستور لانقاذ الدولة من عدم الاستقرار الذي تعيشه مصر وقتها. 
واضاف ان خمس سنوات الماضية تمكن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من اعادة علاقتنا بالدولة العربية والاجنبية والنهوض بمصر اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا واصبحت لمصر الرياده في المنطقه بأكملها 

وأشار ان زيادة الحد الأدنى للأجور هى البداية لعملية الاصلاح الاقتصادى الذى يقوم بيه الرئيس السيسى ، لافتا ان السنوات المقبلة ستشهد ازدهار حقيقى وسيتم مضاعفة الحد الادنى . 

بينما قال الدكتور صبحى عسيلة ، ان جميع وسائل الاعلام مقصرة فى توعية المواطنين بالمواد الدستورية الذى سيتم تعديلها ، لافتا ان يجب على الاعلام البحث عن مداخل لشباب من اجل توعيتهم على المشاركة الايجايبة فى النزول والادلاء برأيهم فى التعديلات الدستورية  بالموافقة او الرفض . 

وأضاف صبحى عسلية ، أن الفترة المقبلة شهدت انجازات حقيقية للشباب على أرض الواقع منذ تولى الرئيس السيسى ، لافتا ان الساحة أصحبت مفتوحة للجميع  للأبد من عدم التراجع ، مضيفا ان الشعب هو صاحب القرار فى الموافقة على التعديلات الدستورية المقبلة . 
ثم بعد ذلك قام الطلاب بطرح العديد من الأسئلة على المحاضرين في لقاء مفتوح، وقاموا بالرد عليها.