السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة مطروح والمحافظ في حوار مفتوح مع الشباب

كشكول


أكد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، على سعي المحافظة للتطوير والذي سيصب في النهاية في مصلحة الشباب.

وأشار كلاً من اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، والدكتور محمد إسماعيل القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، علي ضرورة المشاركة في الاستحقاق الانتخابي القادم، حيث تقاس حرية الشعوب بمدى المشاركة وإبداء الرأي ، ودعا سيادتهما لضرورة عقد دورات توعوية للطلاب لمكافحة جبهات التغيير. 

وأكد محافظ مطروح على دعمه الدائم للجامعة حتى تولد قوية، وتلحق بركب الجامعات المتقدمة، ودعا شباب الجامعة للمشاركة في خطة الدولة ٢٠٣٠ لتنفيذ المتاح منها على أرض الواقع.
 
جاء ذلك في إطار اجتماع سيادتهما بشباب الجامعة اليوم 31 مارس 2019 بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة، ودكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة، والدكتور صلاح عسران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ودعا محافظ مطروح الشباب للاتجاه للأماكن الجاذبة للعمل بالمحافظة مثل مدينة العلمين والنجيلة وغيرها، حيث تتوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة لوجود العديد من المشروعات الاستثمارية.
 
وطالب شباب الجامعة بالنزول للقرى لتوعية الأهالي بخطورة الزواج المبكر، ومدى تأثيره السلبي على الأسرة والمجتمع ككل.

ودعا إسماعيل،  المحافظ والسادة الحضور، للمشاركة في ندوة عن التعديلات الدستورية في ١١ أبريل المقبل، وكذلك “ملتقى الجامعة السنوي لريادة الأعمال“ منتصف أبريل.
 
وطالب بتكوين فريق من شباب الجامعة بالتعاون مع عمداء الكليات لعمل ندوات توعوية على مستوى الجامعة وخارجها، وتكوين كتائب إعلامية من الشباب لمواجهة التيارات المضادة ولإظهار الواقع على حقيقته، وكذلك توثيق الواقع، لأن دور الجامعة لابد أن يمتد لخدمة المجتمع، وأن يستشعر جميع سكان مطروح الدور الفعال للجامعة، وكذلك تكوين فريق من كلية الطب البيطري لعمل حملات توعية بأهمية سلامة الغذاء وتجهيز مادة علمية لطبعها وتوزيعها على مستوى المحافظة ككل بالتعاون مع وزارة الصحة، واستمعا اللواء مجدي الغرابلي والدكتور محمد إسماعيل لشباب الجامعة لمعرفة احتياجاتهم وما يأملون تحقيقه على أرض الواقع. 


 ومن جانبه أكد الدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية تصدير الطاقة الإيجابية وعدم التركيز على السلبيات، لأن هناك العديد من المشاريع القومية على مستوى الدولة ككل.

وأضاف أنه يوجد اتجاه عام للاهتمام بالشباب لمسايرة التطورات التي تشهدها الفترة الحالية، حيث أصبح تواجد الشباب أكثر فاعلية، فالمحافظين أصبح لهم نواب من الشباب.

واقترحت الطالبة سارة حمادة نائب رئيس اتحاد الجامعة، تكوين فريق من طلبة الجامعة لتوصيل إنجازات المحافظة للجامعة ككل، وكذلك دراسة مشكلات المحافظة وعرضها بصفة دورية على المحافظ.

وأضافت الطالبة نادين خالد رئيس اتحاد كلية سياحة وفنادق، بمقترح لإقامة معارض دائمة للأشغال اليدوية، كما أن كلية السياحة والفنادق لديها خريطة تفاعلية سياحية بالأماكن السياحية بمطروح، لترشد زائر المحافظة قبل وصوله لمحافظة مطروح حتى مغادرته لها مما يعود بالنفع على المحافظة ككل.

وقال بيتر عادل رئيس اتحاد كلية الطب البيطري، إن من أهم مهام الكلية الاهتمام بسلامة الغذاء، ودعا لعمل حملات توعية لتعريف الناس بكيفية التعامل مع الغذاء بشكل سليم، وكيفية تجنب التسمم الغذائي، مما يساهم في زيادة نسبة الصحة العامة للمحافظة.

 ووعدا محافظ مطروح ورئيس الجامعة الطلاب بالاستجابة لمطالبهم، وتنفيذ الممكن منها على أرض الواقع مع تقديم كافة الدعم للنهوض للمحافظة ككل.

الجدير بالذكر تكريم اللواء مجدي الغرابلي للطبيبة إيمان محمد جمعه لرعايتها لطفل بالمستشفى العام بمطروح في غير أوقات عملها الرسمي، وتقديم شهادة تقدير لها.
 
كما تم تكريم المسعفين محمد موسى وكمال منصور لأمانتهما حيث عثرا على مبلغ ١٩٥ ألف جنيه وهواتف محمولة وزجاجات عطر وتم تسليمهم للأجهزة الأمنية وتحرير محضر بذلك لتسليمها لأصحابها.