الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نقيب المعلمين يكرم 250 معلمًا من قيادات ورواد مصر القديمة

كشكول


أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه تم زيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة خلال المجلس الحالي للصندوق من 13 ألف جنيه إلى 22770 جنيه خلال أربع سنوات بعد عمل الدراسة الإكتوارية اللازمة من قبل الخبير الإكتواري.

وأشار الزناتي، خلال احتفالية تكريم 250 من المعلمين وقيادات ورواد التعليم بمصر القديمة، اليوم السبت، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، إلى أنه تم التعاقد مع أحد البنوك لزيادة الفائدة على أموال الصندوق إلى 17.5% بعدما كانت 9% فقط في السابق، كما تم رفع القرض الحسن من 5 ألاف جنيه إلى 15 ألف جنيه على 60 شهر بدون فوائد، بالإضافة إلى حصول ورثة المعلم المتوفي في حادث على 30 ألف جنيه مضافاً إليها قيمة الميزة التأمينية.

وأوضح نقيب المعلمين، أن الصندوق يقوم بتنظيم رحلات عمرة سنوياً خلال شهري رجب وشعبان بأسعار مناسبة جداً وبنسبة خصم 25 % .

ولفت الزناتي إلى أن دفعة معاشات المعلمين حالياً تبلغ 112 مليون جنيه تصرف كل 3 أشهر، حيث تم صرف مليار و600 مليون جنيه على هذا البند فقط منذ تولي المجلس الحالي مسئولية النقابة في عام 2014 وحتى الآن.

وخلال كلمته، أكد نقيب المعلمين، أن المعلم هو حجر الزاوية في العملية التربوية والتعليمية، فهو من يحمل رسالة العلم، وهو كالشجرة في عطائه المستمر، تفيد جميع البشر، نظرًا لما يقوم به من دور مهم في الحياة بمختلف جوانبها ومجالاتها، فهو ليس مجرد ناقل للمعرفة فحسب، بل يمتد دوره لتنمية قدرات الأجيال وتعزيز الاتجاهات، وتربيتهم تربية صحيحة ليكونوا رجالًا قدوة يحتذى بهم.

وطالب الزناتي جموع معلمي مصر بضرورة التمسك بالأمل في مستقبل أفضل لهم ولمصر الحبيبة، وكذلك مستقبل التعليم والعمل على رفع شأنه، مضيفًا أن النقابة مستمرة في الدفاع عن قضايا المعلمين، وتواصل مسيرتها لتقديم المزيد من الخدمات والرعاية لهم.

ومن جانبه، أكد خالد عبده رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بمصر القديمة، أن التعليم مفتاح تقدم الأمم والشعوب وسر النهضة الحضارية والاقتصادية للدول، فبالعلم والتعليم تتلاقى الأمم والشعوب، ويتم من خلاله الاطلاع على ثقافة بعضهم البعض ونبذ العنف مقدماً التهنئة لجموع المعلمين المكرمين موجهاً الشكر لهم لما بذلوه وقدموه من جهود أثرت العملية التعليمية وأثمرت عن تخريج قيادات وقادة أصبحوا بمثابة شرايين جديدة تضخ الدماء لصالح تقدم مصر وازدهارها.

تخلل الحفل بعض الفقرات الفنية والغنائية والشعرية لطلاب المراحل المختلفة بمصر القديمة والتي نالت على اعجاب واستحسان جميع الحضور.

حضر الحفل كلاً من خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومحمد عبد الجواد مدير التعليم العام بالقاهرة نائباً عن مدير المديرية وياسر أنس مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية وأحمد شعبان الأمين العام المساعد بالنقابة العامة للمعلمين وسيد علي نقيب معلمي حلوان والمهندس عماد أبو العينين راعي الحفل ولفيف من السادة الصحفيين والإعلاميين.