رئيس التحرير
شيماء جلال

"المهن التعليمية" قرارات الرئيس تخفف العبء عن كاهل المواطنين

السبت 30/مارس/2019 - 05:47 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن - محمود الشريف
طباعة

رحبت النقابة العامة للمهن التعليمية، بالقرارات التي أصدرها الرئيس السيسي اليوم السبت بشأن رفع الحد الأدني للأجور والمعاشات وغيرها من القرارات، وجددت النقابة تأييدها للرئيس لاستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية.

وأشادت هيئة مكتب النقابة برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بحزمة القرارات التي أعلن عنها الرئيس خلال الاحتفال بتكريم الأمهات المثاليات، والتي جاءت لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين برفع الحد الأدنى للأجور وصدور نحو 7 قرارات تحمل الفرحة والبشرى للمصريين.

وقالت النقابة في بيان لها إن القرارات تؤكد حرص القيادة السياسية على رعاية للمواطنين خاصة محدودي الدخل من العاملين وأصحاب المعاشات.

وأكد الزناتي أن تلك القرارات هي انحياز للعاملين وأصحاب المعاشات، وهي تؤكد أن الرئيس يسعى دائما الى توفير حياة كريمة للمواطن المصري، لافتاً إلى أن المعلمين كفئة من فئات العاملين المدنيين بالدولة، وهم ركيزة أساسية في الهيكل الإداري للدولة من ضمن الفئات التي تشملها تلك القرارات واعتبر أن تلك القرارات تمنح المعلمين دفعة معنوية كبيرة لبذل مزيد من الجهد في سبيل خدمة العملية التعليمية، وأن المعلمين جميعاً يقفون صفاً واحداً خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وكان الرئيس السيسي قد أصدر حزمة من القرارات : 

- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.
- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.
- منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.
- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.
- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.
- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

ads
ads
ads
ads
ads
ads