السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدر عبد العاطي: الجامعة التطبيقية الدولية الجديدة رمز للمستقبل

كشكول

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر بألمانيا، إن التعاون التعليمي من أهم المحاور بين مصر وألمانيا، حيث ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن التعليم والصحة يقعان علي رأس أولويات الولاية الثانية له.

وأضاف "عبد العاطي" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم ببرلين، لإعلان تفاصيل الجامعة الألمانية التطبيقية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، هناك توجيهات من القيادة المصرية للاهتمام بالتعليم بين الدولتين، وذلك عن طريق تدشين أول جامعة تطبيقية بإفريقيا تتمثل في جامعة مصر، موضحاً أن ذلك يأتي كأحد نتائج زيارة الرئيس السيسي التي قام بها في أكتوبر 2018، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي المصرية وجامعات التحالف الـ 11 في ألمانيا.

وتابع، هناك توجيهات من "السيسي" للتوسع في إنشاء فروع للجامعات الأجنبية الدولية المعترف بها في مصر، لافتاً إلي أن وجود الجامعة الألمانية التطبيقية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة له مغزي فهي رمز للمستقبل والتحديث والتجديد ويمثل دعم ألماني كامل في عملية التحديث في مصر.

واختتم سفير مصر بألمانيا، كما ذكرت من قبل لا يمكن أن أتحدث عن جذب الاستثمارات في مصر إلا بوجود التعليم، مشدداً الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لعب دوراً هاماً في إنشاء هذا الكيان.